17-فبراير-2024
البرهان وسط جنود وضباط من الجيش السوداني

قائد الجيش ورئيس مجلس السيادة الفريق أول عبدالفتاح البرهان

تفقد قائد الجيش ورئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، أمس الجمعة، القوات بمدينة أم درمان برفقة الفريق أول أمن أحمد إبراهيم مفضل مدير عام جهاز المخابرات العامة.

الزيارة جاءت  من أجل تفقد الأحوال هناك،  والاطمئنان علي سير العمليات عشية تحقيق القوات المسلحة لانتصارات كبيرة بمدينة أمدرمان عقب الفراغ من تنفيذ المرحلة الأولى.

وبحسب الصفحة الرسمية للقوات المسلحة على منصة فيسبوك فإن الزيارة جاءت  من أجل تفقد الأحوال هناك،  والاطمئنان علي سير العمليات عشية تحقيق القوات المسلحة لانتصارات كبيرة بمدينة أمدرمان عقب الفراغ من تنفيذ المرحلة الأولى.

وكان في استقباله الفريق أول ركن ياسر عبد الرحمن حسن العطا عضو مجلس السيادة الانتقالي ومساعد القائد العام وقادة القوات بالمنطقة، وتلقى البرهان تنويرًا عن سير العمليات، كما هنأ القوات بما حققته من تقدم على الأرض وفق ماهو مخطط له.

ونشر الجيش مقاطع فيديو على منصاته الإعلامية يظهر فيه تقدم قوات سلاح المهندسين في مناطق شمال أمدرمان، مؤكدًا أنه تم تدمير العديد من المركبات التابعة لقوات الدعم السريع التي أشار إليها باسم  " مليشيا آل دقلو الإرهابية" وقتل العشرات من الجنود المنسوبين لهذه القوات.

وجدير بالذكر أن المواطنين خرجوا في مواكب هادرة عقب هذا الانتصار، وذلك بعد أن فرضت قوات الدعم السريع عليهم حصارًا لعدة أشهر، جفت فيها الأسواق من المواد الغذائية الأساسية، كما انعدم الدواء وأصبح تداول النقد صعبًا في تلك المناطق، واضطر عدد من المواطنين هناك للنزوح إلى محلية كرري والتي تشهد استقرارًا نسبيًا في النقد والدواء والغذاء، وكانت قد أطلقت عدد من المنصات التابعة للجان المقاومة بتلك الأحياء وسوم تطالب بفك الحصار عن مناطقهم لينساب الغذاء والدواء إلى المواطنين بشكل طبيعي، ولكن لم تجد مطالبهم أي استجابة من قوات الدعم السريع.