10-ديسمبر-2022
البرهان وولي العهد السعودي

البرهان وولي العهد السعودي (واس)

الترا سودان | فريق التحرير

التقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان مساء أمس ولي العهد السعودي ورئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على هامش أعمال القمة العربية الصينية بالرياض بحضور وزيري الخارجية والمالية وعدد من الوزراء السعوديين.

أعلن ولي العهد السعودي لدى لقائه البرهان عن تنفيذ مشروع الشراكة السعودية السودانية

وتناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.

وأعرب رئيس مجلس السيادة عن شكره وتقديره لدعوة المملكة العربية السعودية له للمشاركة في أعمال القمة، معربًا عن أمله في أن تحقق القمة أهدافها بما يلبي طموحات شعوب البلدان العربية، ولافتًا إلى أن التنظيم "الرائع والدقيق" للقمة يعكس قدرة المملكة واستعدادها لجميع التحديات - وفقًا لما نقل عنه إعلام مجلس السيادة السوداني.

وأطْلع رئيس مجلس السيادة ولي العهد السعودي على تطورات الأوضاع السياسية في السودان والتوقيع على الاتفاق السياسي الإطاري الذي قال إنه خطوة تتطلب المزيد من دعم المملكة في المرحلة المقبلة.

وأكد البرهان استعداد السودان لتهيئة المناخ الاستثماري وإزالة جميع العقبات التي تواجه المستثمرين السعوديين.

ومن جانبه، أعلن ولي العهد السعودي عن تنفيذ مشروع الشراكة السعودية السودانية. ووجه وزراء حكومته بالتعاون والتنسيق مع نظرائهم السودانيين في جميع المجالات.

https://t.me/ultrasudan

وبشر ولي العهد السعودي بتدفق الاستثمارات السعودية على السودان في إطار مشروع الشراكة بين البلدين، مؤكدًا أن السودان بما يملكه من إمكانات وموارد طبيعية "مؤهل لتحقيق نهضة كبيرة إذا تحقق الاستقرار".

وأكد ولي العهد دعم بلاده للسودان في جميع المجالات بما يحقق السلام والاستقرار والرفاهية لشعبه الشقيق، معربًا عن شكره لمشاركة السودان التي قال إنها ساهمت في إنجاح القمة العربية الصينية - بحسب ما نقل عنه الإعلام السيادي للسودان.