الإفراج عن ثلاثة من شباب مقاومة الحتانة بالضمانة في واقعة الهتاف ضد كباشي

الإفراج عن ثلاثة من شباب مقاومة الحتانة بالضمانة في واقعة الهتاف ضد كباشي

لجان مقاومة الحتانة

أفرج قسم شرطة محلية كرري عن ثلاثة من شباب لجان مقاومة الحتانة بالضمانة في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، بعد أن قيد بحقهم بلاغات الإخلال بالسلامة والأمن والإزعاج العام وكسر الحظر، وذلك على خلفية الهتافات ضد عضو مجلس السيادة الفريق أول ركن شمس الدين كباشي.

بيان تنسيقية لجان مقاومة كرري: نؤكد مجددًا ولكل من يؤمنون بالمضي في طريق شهدائنا الكرام الفاتح النمير ورفاقه الميامين لن توقفنا مثل هذه البلاغات الكيدية كما لم توقفنا المدرعات والمجنزرات

وكانت مجموعة من شباب لجان مقاومة الحتانة قد تجمعوا أمام منزل الصحفي جمال عنقرة السبت الماضي اثناء وليمة أقامها وحضرتها شخصيات صحفية وسياسية من بينهم الكباشي، حيث هتف المحتجون ضده. 

اقرأ/ي أيضًا: التربية والتعليم تعقد مؤتمرًا خاصًا بالتعليم في السودان

واعتذرت لجان المقاومة في أكثر من بيان على الهتافات التي وصفتها بأنها "لا تشبه مجتمعنا"، وأدانت تنسيقية لجان المقاومة بكرري في بيان لها صباح اليوم، البلاغات التي تم فتحها ضد عضويتها، وشبهتها بالتشفي وقالت إنها خرق للعدالة من قبل عضو مجلس السيادة، وأكدت أن المكتب القانوني لتنسيقية لجان مقاومة كرري مع التحالف الديمقراطي للمحامين سيتابعون مسارات هذه القضية إلى نهاياتها.

وكان الجيش قد انتقد في بيان له الهتافات المناوئة للكباشي، وأعلن رفضه لسلوك بعض أعضاء مقاومة الحتانة، وتعهد باللجوء إلى القانون في إجتماع ترأسه رئيس مجلس السيادة والقائد العام للقوات المسلحة الفريق أول عبد الفتاح البرهان مساء أمس الأربعاء.

شمس الدين الكباشي
شمس الدين الكباشي

ونقل مصدر من الشرطة، إن لجنة مقاومة الحتانة تلقت اتصالًا من قسم شرطة محلية كرري بالحضور إلى قسم الشرطة والتحقيق حول الواقعة التي حدثت مع الفريق أول شمس الدين الكباشي عضو مجلس السيادة بحي الحتانة السبت الماضي. 

وأوضح المصدر أن الشرطة عرضت صور ستة أشخاص وجهت إليهم الاتهامات رسميًا مأخوذة من مقاطع الفيديو، لكنها لم تحددهم بالأسماء. 

وتابع المصدر "ذهبت لجنة مقاومة الحتانة إلى قسم الشرطة بمعية الستة المتهمين، ووجهت الشرطة تهم الإزعاج والإخلال بالسلامة والأمن إلى ثلاثة منهم، ثم أفرجت عنهم بالضمانة حوالي الساعة الثانية من صباح الخميس بتوقيت السودان". 

وأشار المصدر إلى أن عقوبة مادتي الإزعاج والإخلال بالأمن والسلامة، لا تتجاوز كتابة تعهد من المتهمين ومن ثم شطب البلاغ.

وأكد المصدر، أن شرطة كرري تعاملت بشكل حضاري مع أعضاء المقاومة، متوقعًا عدم التصعيد في القضية. 

اقرأ/ي أيضًا: الطاقة والتعدين تكشف عن دخول بئر بترول جديدة دائرة الإنتاج

وكشف مصدر أن الشاكي هو ضابط من  شرطة المباحث التي تتولى عملية الأمن الداخلي في الوقت الحالي.

وكان مجلس السيادة قد أدان واقعة الهتافات ضد عضو مجلس السيادة الفريق أول شمس الدين الكباشي في بيان أصدره الثلاثاء الماضي.

نفى عضو مجلس السيادة إدلاءه بأي تصريحات، وذلك إثر انتشار أنباء عن أنه يجد العذر لمن أساؤوا إليه

الجدير بالذكر أن الفريق أول ركن شمس الدين الكباشي، قد نفى في تصريحات صحفية صباح اليوم إدلاءه بأي تصريحات بخصوص الحادثة، وذلك بعد أن انتشرت أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي عن أنه قد صرح بأن ما حدث بالحتانة سوء تفاهم، وأنه يجد العذر لمن أساؤوا له. 

اقرأ/ي أيضًا

من السيئ إلى الأسوأ.. رحلة في مراكز العزل

البرهان يبعث برقية تعزية ومواساة إلى الرئيس اللبناني