06-أغسطس-2020

(الهامش)

كشف المدير التنفيذي لوزارة التربية والتعليم سامي الباقر، عن عقد مؤتمر "ثورة ديسمبر" للنهوض بالتعليم في السودان يومي 15 و 16 آب/أغسطس الجاري.

المدير التنفيذي لوزارة التربية والتعليم: المؤتمر سيتناول سبعة محاور تتمثل في  التعليم الفني، السياسات والحوكمة، المعلم، الصرف على التعليم، والتعليم الخاص

وقال المدير التنفيذي للوزارة في تصريح لـ"ألترا سودان"، إن المؤتمر سيتم عبر تقنيات مؤتمرات الفيديو (Video Conference) بمشاركة كل ولايات السودان.

اقرأ/ي أيضًا: البرهان يبعث برقية تعزية ومواساة إلى الرئيس اللبناني

مؤكدًا على أن الجلسة الافتتاحية يخاطبها رئيس مجلس الوزراء عبدالله حمدوك، فيما يخاطب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، الجلسة الختامية.

وأشار الباقي إلى أن المؤتمر يناقش سبعة محاور بالإضافة لاثنين من الأوراق العلمية، إحداها تتناول رؤية الوزارة للتعليم في السودان يقدمها وزير التربية والتعليم البروفيسور محمد إبراهيم التوم، والورقة الثانية تتناول المناهج يقدمها مدير المركز القومي للمناهج والبحث التربوي عمر القرّاي.

وقال سامي الباقر، إن مجمل المحاور مستمدة من لقاءات ونقاشات لأصحاب المصلحة بوزير التربية والتعليم في الولايات، وتمت صياغتها بواسطة لجان متخصصة.

كاشفًا عن أن محاور المؤتمر ستتمثل في: التعليم الفني، السياسات والحوكمة، المعلم، الصرف على التعليم، والتعليم الخاص.

مؤكدًا على أن الوثيقة النهائية للمؤتمر ستمثل اللبنات الأساسية للتعليم في السودان، بجانب مناقشة مشروع قانون التعليم في القطاع العام والخاص للعام الجاري 2020.

منوهًا إلى أن مشاركة الولايات تتمثل في أصحاب المصلحة من أولياء الأمور والطلاب، المعلمين، الإدارات التعليمية، والخبراء في كل ولاية.

اقرأ/ي أيضًا: الطاقة والتعدين تكشف عن دخول بئر بترول جديدة دائرة الإنتاج

وقطع سامي الباقر باستكمال كافة الإجراءات الفنية والتقنية لعقد المؤتمر بإشراف جامعة السودان المفتوحة.

الجلسات ستتم على ثلاث مراحل خلال اليوم الواحد، وغرفة التحكم الرئيسية ستكون بجامعة الخرطوم

مشيرًا إلى أن غرفة التحكم الرئيسية للمؤتمر بجامعة الخرطوم، على أن تتم الجلسات على ثلاث مراحل خلال اليوم الواحد، وتبدأ منذ الساعة التاسعة صباحًا وحتى  الرابعة  مساءً.

يذكر أن المؤتمر المزمع عقده يعد الأول الخاص بمجال التعليم منذ سقوط نظام المخلوع عمر البشير وانتصار ثورة كانون الأول/ديسمبر 2018.

اقرأ/ي أيضًا

جامعة الخرطوم تصدر جدول استئناف الدراسة لطلاب الدراسات العليا

وسيط أفريقي يحذر من تزايد معدلات العنف الجنسي بسبب القتال الدائر في الاستوائية