03-أغسطس-2020

تعبيرية (Halifax Today)

ألترا سودان - فريق التحرير

أصدرت وحدة الإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية توقعاتها لحالة الطقس لليوم الإثنين وغدًا الثلاثاء، حيث حذرت من هطول أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية في العاصمة الخرطوم وأجزاء متفرقة من الولايات.

توقعت الهيئة هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة خلال اليوم الاثنين وحتى غدٍ الثلاثاء في أجزاء من العاصمة والولايات

وتوقعت الهيئة هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية في أجزاء من ولايات الخرطوم، كسلا، الجزيرة، النيل الأبيض،  شمال وجنوب كردفان، غرب ووسط وجنوب دارفور،  القضارف، الشمالية، النيل الأزرق، نهر النيل، البحر الأحمر، وسنار، وذلك خلال اليوم الإثنين وحتى يوم غد الثلاثاء.

اقرأ/ي أيضًا: جريمة مروعة تهز العاصمة جوبا وتثير العديد من ردود الأفعال على مواقع التواصل

وحسب وكالة السودان للأنباء فإن الهيئة توقعت أيضًا هطول أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية في أجزاء من ولايات  القضارف، كسلا، سنار، الجزيرة، الخرطوم، النيل الأزرق، النيل الأبيض، كردفان الكبرى، دارفور الكبرى، جنوب ولاية البحر الأحمر، والأجزاء الجنوبية من ولاية نهر النيل، وذلك خلال يوم الثلاثاء وحتى ظهيرة يوم الأربعاء المقبل.

ودعت الهيئة المواطنينن الساكنين بالقرب من مجاري المياة والخيران توخي الحيطة والحذر مع مراعاة وتنظيم الأنشطة الخارجية بحسب الإنذار، وناشدت المواطنين القاطنين في المناطق المكشوفة لاتخاذ التدابير اللازمة.

الجدير بالذكر أن العاصمة الخرطوم كانت قد شهدت هطول أمطار غزيرة أول وثاني أيام عيد الأضحى المبارك حيث ضربت السيول أجزاء من محلية شرق النيل.

اقرأ/ي أيضًا

مدير عام قوات الشرطة يتفقد جرحى أحداث ولاية غرب دارفور

لجنة الفيضانات تحذر من ارتفاع مناسيب المياه في ستة أحباس على النيل