افتتاح معرض

افتتاح معرض "صنع في السودان" بتشريف من رئيس الوزراء

إبراهيم الشيخ وزير الصناعة (فيسبوك)

الترا سودان| فريق التحرير

افتتح مساء أمس الثلاثاء برعاية رئيس مجلس الوزراء عبد الله حمدوك وزير الصناعة إبراهيم الشيخ، معرض "صنع في السودان" بأرض المعارض ببري، تحت شعار "ثورة صناعية بجودة عالمية"، في نسخته الحادية عشرة والذي يستمر لأسبوعين، بمشاركة اتحاد الغرف الصناعية والشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة، وشارك الحفل عددًا من وكلاء الوزارات والهيئات الحكومية ومدراء الإدارات الصناعية والسفراء ورجال الأعمال والمصنعين.

إبراهيم الشيخ: توفير الكهرباء أبرز التحديات التي تواجه قطاع الصناعة ونعمل سعي مع الجهات ذات الصلة عن حلول جذرية للمشكلة

وبحسب وكالة السودان للأنباء أشار وزير الصناعة إبراهيم الشيخ لدى مخاطبته حفل الافتتاح إلى أن معرض صنع في السودان تزامن مع ذكري ثورة نيسان/أبريل بعد أن طوى الشعب السوداني صفحة مظلمة من تاريخ السودان، محييًا شهداء الثورة، وأضاف: "البلاد تستشرف عهدًا جديدًا يزين بالصناعات الوطنية والزراعة والعطاء لنماء وتقدم البلاد". مؤكدًا أن القيمة الحقيقية للمعرض تكمن في التعريف بالصناعة الوطنية والترويج والتحفيز خاصة وأن حكومة الفترة الانتقالية تبني آمالها على الصناعات، لافتًا إلى أن الطاقة الكهربائية أبرز التحديات التي تواجه القطاع الصناعي مؤكدًا سعي وزارته مع الجهات ذات الصلة البحث عن حلول جذرية للمشكلة.

اقرأ/ي أيضًا: رئيس مجلس السيادة يصل العاصمة القطرية الدوحة

وأعلن وزير الصناعة عن سياسات استراتيجية جديدة تسهم في تطوير الصناعة وقال: "المرحلة القادمة ستشهد شراكات متميزة بين القطاعين العام والخاص.

وفي ذات السياق أكد المهندس إسماعيل شمس الدين الشافعي وكيل وزارة الصناعة، عزم الوزارة تقديم كافة التسهيلات للمصانع للمنافسة بالجودة وتقديم أفضل السلع للمستهلك.

ومن جانبه أوضح السيد أمين أحمد البدوي رئيس اتحاد الغرف الصناعية باتحاد أصحاب العمل، أن الاتحاد يسعي لتطوير العمل الصناعي ومساعدة المواطن وتخفيف حدة أزمة الغلاء.

واستعرض عبد الوهاب محمد علي مدير الشركة السودانية للأسواق والمناطق الحرة بالإنابة، أهمية معرض صنع في السودان وأنه شارك في المعرض أكثر من (150) شركة ومصنع وحرفي من مختلف الصناعات لسد حوجة المواطن مع البيع بسعر التكلفة للمنتج.

اقرأ/ي أيضًا

تكوين هيئة للدفاع عن حقوق الشهداء والمصابين والمفقودين بالجزيرة

إلغاء قانون مقاطعة إسرائيل.. ما هي الرسائل والدلالات؟