تكوين هيئة للدفاع عن حقوق الشهداء والمصابين والمفقودين بالجزيرة

تكوين هيئة للدفاع عن حقوق الشهداء والمصابين والمفقودين بالجزيرة

اعتصام القيادة العامة (Getty)

الترا سودان | فريق التحرير

خاطب والي ولاية الجزيرة، عبدالله إدريس الكنين، أمس بقصر الضيافة بمدني، انطلاقة احتفالات الولاية بأسر شهداء ثورة ديسمبر المجيدة، معلنًا عن تكوين هيئة عليا للدفاع عن حقوق الشهداء والمصابين بالولاية.

الكنين يعلن عن توفير وسائل إنتاج إعاشية وسكن لأسر شهداء الثورة

وقالت وكالة السودان للأنباء، إن حاكم الولاية جدد عزم حكومة الولاية لصون واسترجاع حقوق الشهداء الذين ضحوا بحياتهم من أجل سودان جديد، مقدمين الأنموذج في التضحية ونكران الذات، وتكوين لجان طبية مستمرة لمتابعة علاج الجرحى والمصابين، مثمنًا دور كل من أسهم في دعم أسر الشهداء من البنوك والمؤسسات وديوان الزكاة وغيرها.

اقرأ/ي أيضًا: مواكب 6 أبريل.. خفايا وأسرار تنشر لأول مرة

وأشار الكنين إلى توفير وسائل إنتاج إعاشية وسكن لأسر الشهداء وغيرها من مصادر الدخل.

من جانبه عبّر ممثل أسر الشهداء عن فخره وإعزازه باهتمام حكومة الولاية بأسر الشهداء، وأكد أن والي الجزيرة أوفى بما وعد، وطالب باسم أسر الشهداء توصيل رسالة للنائب العام ولجنة نبيل أديب بضرورة الإسراع في تحقيق العدالة والقصاص لدماء الشهداء التي سكبت فداءً للوطن.

وانتقل برنامج الاحتفال بأسر الشهداء والمصابين والمفقودين من أبناء ولاية الجزيرة، إلى ملعب مدني لكرة القدم، حيث اشتمل على أغانٍ وطنية وإلقاء شعري وكلمات وعمل مسرحي وفقرات ثقافية، وذلك بالتزامن مع الذكرى الثانية للسادس من نيسان/أبريل 2019.

اقرأ/ي أيضًا

مجلس الوزراء يجيز إلغاء "قانون مقاطعة إسرائيل"

وفد السودان لمباحثات سد النهضة يعلن فشل الجولة بسبب "التعنت الإثيوبي"