04-فبراير-2022

اعتصام اليوم الواحد بأمدرمان أمام منزل الشهيد محمد يوسف

نظمت لجان المقاومة بمدينة أمدرمان اعتصامًا ليوم واحد في حي ود نوباوي بالقرب من منزل الشهيد محمد يوسف، الذي تم اغتياله في مليونية 30 كانون الثاني /يناير الماضي.

العشرات شاركوا في الاعتصام والإعلان عن تسمية أحد الشوارع الرئيسية باسم الشهيد محمد يوسف

وشهد الاعتصام بحسب رصد "الترا سودان"، مشاركة العشرات من المواطنين في الشارع الفاصل بين محطتي الدومة والمكي، والذي أُطلق عليه شارع الشهيد محمد يوسف بحسب ما تم إعلانه في منصة الاعتصام.

وشهد الاعتصام العديد من الفعاليات تخللتها قراءة شعرية، بجانب كلمات لأسرة الشهيد محمد يوسف متمثلة في والده وعمته التي أبدت حديثها بأنها تمنت الموت بدلًا عن ابن شقيقها، في وقت تحدث فيه عدد من ممثلي لجان المقاومة بأحياء أم درمان المختلفة بجانب بعض ممثلي أسر الشهداء، وركزت الكلمات العديدة التي تم إلقاؤها على ضرورة مواصلة العمل الثوري بجانب التمسك بسلمية الثورة.

أسرة الشهيد محمد يوسف

ورصد مراسل "الترا سودان"، وضع عدد من الحواجز الأسمنتية لإغلاق الطرقات من قبل المتظاهرين في محيط الاعتصام، تحوطًا لأي هجوم مباغت من قبل القوات الأمنية، وعلى جانبي الشارع الرئيسي عند محطة الدومة وضعت حافظات المياه والعصائر.

وفي ختام الاعتصام أطلقت قوات الشرطة الغاز المسيل للدموع بكثافة على المحتجين، مما أدى لوقوع عدد من الإصابات وسط المتظاهرين بينها حالات إصابة مباشرة في الرأس، ليتم إسعاف المصابين لمستشفى أم درمان.

اقرأ/ي أيضًا

الشرطة تحقق في جريمة مقتل رجل أعمال في نيالا والولاية تمنع سيارات "البوكو"

لجنة مشتركة لحل مشكلة إضراب أساتذة الجامعات