20-أبريل-2023
جانب من اشتباكات الجيش مع الدعم السريع في الأبيض بشمال كردفان

جانب من اشتباكات الجيش مع الدعم السريع في الأبيض بشمال كردفان (فيسبوك)

قال سكان من مدينة الأبيض بولاية شمال كردفان غربي السودان إن الجيش السوداني والدعم السريع دخلا في مواجهة عسكرية اليوم الخميس قرب سوق رئيسي وقاعدة عسكرية في المدينة.

اضطر مواطنون في سوق الأبيض بشمال كردفان إلى الاستلقاء على الأرض للنجاة من المدافع والمقذوفات الصاروخية

وقال سكان من مدينة الأبيض في تواصل هاتفي مع "الترا سودان" إن الاشتباكات "عنيفة جدًا" وتعد "تطورًا كبيرًا"، خاصةً مع محاولات كل طرف السيطرة على الطرق الرئيسية.

وذكر أحمد وهو من سكان مدينة الأبيض أن "الأطفال والنساء اضطروا إلى الاختباء تحت الأسرّة في منزلنا بسبب أصوات ثقيلة للمدافع".

وتأتي هذه الاشتباكات عقب عمليات حربية شهدتها منطقة "المويلح" غرب مدينة أم درمان في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، وسط أنباء عن تدمير الجيش لقافلة عسكرية تابعة للدعم السريع.

https://t.me/ultrasudan

وتسعى قوات الدعم السريع إلى السيطرة على المطار الرئيسي في مدينة الأبيض بولاية شمال كردفان في خطوة تهدف إلى تحجيم تأثير سلاح الطيران السوداني في المعركة.

وقال عجيب من مدينة الأبيض في تواصل هاتفي مع "الترا سودان": "نسمع جميع الأصوات؛ المدافع والرصاص والمقذوفات اليدوية تنهمر على مقربة منا قرب قاعدة عسكرية وفي محيط سوق الأبيض". "جميع من كان في المكان استلقى على الأرض" – أردف عجيب.