19-مارس-2023
احتجاجات تضامنية مع "توباك" ورفاقه

تصاحب الجلسات وقفات احتجاجية وتضامنية مع المتهمين (فيسبوك)

استمعت محكمة "قضية العميد بريمة"، اليوم الأحد، إلى المتحري الرئيسي العقيد حامد شانتينا، بعد غياب استمر لعدة جلسات نتيجة لنقله إلى خارج العاصمة الخرطوم.

 عضو هيئة الدفاع هشام بوشام لـ"الترا سودان": المحكمة استمعت إلى المتحري وجرى استجوابه

وقال عضو هيئة الدفاع عن المتهم الأول محمد آدم الشهير بـ "توباك" - هشام بوشام لـ"الترا سودان"، إن المحكمة استمعت إلى المتحري وجرى استجوابه من محامي المتهم الأول محمد آدم "توباك" والمتهم الثاني أحمد الفاتح الننة.

ووصف بوشام مسار القضية بـ"الجيد" قياسًا بالمعلومات التي أوردها المتحري اليوم، والذي سيتعرض إلى الاستجواب من هيئة الدفاع عن المتهمين الثالث والرابع في الجلسة القادمة في 26 آذار/مارس الجاري.

ويواجه أربعة من الثوار في هذه القضية، اتهامات بقتل العميد شرطة محمد علي بريمة أثناء مليونية في منتصف كانون الثاني/يناير 2022 ضد الانقلاب العسكري وسط العاصمة الخرطوم.

ومنذ ذلك الوقت أوقفت الشرطة المتهمين واقتادتهم إلى التحقيقات، وسط قلق هيئة الدفاع والعائلات من تعرضهم إلى التعذيب لانتزاع أقوالهم.

وتأثرت جلسات المحكمة خلال الفترة الماضية بغياب المتحري الأساسي العقيد حامد شانتينا، وتأمل هيئة الدفاع في الفراغ من استجواب المتحري الأساسي خلال الجلسات القادمة للانتقال إلى مرحلة جديدة قد تظهر خلالها براءة المتهمين.

وقال شام إن المتحري الرئيسي هو الذي جمع المعلومات بمفرده، وقد تطول جلسات الاستماع إلى تقريره أمام المحكمة، لكن نتوقع بروز ثغرات تعزز من خلالها هيئة الدفاع عن المتهمين براءة المتهمين - بحسب تعبيره.