28-فبراير-2022

الترا سودان | فريق التحرير

أعلن والي غرب كردفان المكلف رئيس لجنة الأمن بالولاية خالد محمد أحمد جيلية، استقرار الأوضاع الأمنية بجميع مناطق الحقول النفطية بالولاية، لا سيما حقل بليلة الذي شهد أعمالًا تخريبية من بعض المجموعات المطالبة بحقوقها التنموية والخدمية والتوظيف، على حد قوله.

أقر والي غرب كردفان مشروعية المطالب التي تقدمت بها المجموعة التي هاجمت الحقول

وشدد الوالي عقب ترؤسه بحقل بليلة للبترول الاجتماع المشترك للجنة أمن الولاية وحقل بليلة للبترول، على عدم المجاملة في أمن واستقرار حقول البترول، قائلًا إن كل من يحاول المساس بأمن واقتصاد البلد ستتعامل معه الدولة بحسم، بحسب ما نقلت وكالة السودان للأنباء.

وكانت حقول النفط في بليلة قد شهدت هجمات مسلحة من مجهولين الأيام الماضية، تسببت في تخريب بعض المنشآت بحسب تقارير صحفية، فيما لم يتم تسجيل أي حالات وفاة في الهجمات.

وحذر جيلية من خطورة التخريب، وقال إن حكومة الولاية والمنظومة الأمنية لن تسمح بذلك مجددًا، قائلًا إن البترول ثروة قومية لا يمكن المجاملة في أمنها والمحافظة عليها.

وأقرّ والي غرب كردفان بمشروعية المطالب التي تقدمت بها هذه المجموعة التي هاجمت الحقول، مشددًا بأن تكون هذه المطالب وفقًا للقانون والطرق السلمية وليس التخريب.

وناشد الوالي المكلف قيادات المجتمع المحلي بضرورة أن تعي دورها المناط بها في دعم جهود الأجهزة الأمنية الرامية لحماية هذه الثروة القومية، وأعلن أن الإنتاج النفطي ينساب بصورة طبيعية بكل الحقول.

اقرأ/ي أيضًا

استقرار سعر الدولار وتراجع قيمة متوسط دخل الفرد

البرتقال المصري يثير أزمة بين منتجين محليين ووزارة الزراعة