05-أكتوبر-2021

الترا سودان | فريق التحرير

قالت جهاز المخابرات العامة، إن عمليات متابعة جيوب خلايا تنظيم داعش الإرهابي تواصلت بمشاركة القوات المسلحة وقوات الدعم السريع والشرطة.

كانت القوات المشتركة قد داهمت موقعين بمنطقة جبرة أمس الاثنين

وأوضح بيان صحفي صادر عن جهاز المخابرات العامة، أن القوات المشتركة قامت ظهر أمس الاثنين بمداهمة موقعين بمنطقة جبرة (مربع 15 – 18)، بعد توفر معلومات جديدة عن بؤر للتنظيم، أسفرت عن قتل أربعة من الخلية الإرهابية والقبض على اثنين بالموقع الأول بمربع 15 داخل شقة، والقبض على اثنين آخرين بالموقع الثاني بمربع 18.

اقرأ/ي أيضًا: تسريبات "باندورا" تكشف فساد "رجال البشير"

وأشار البيان إلى أن القوات المشتركة طوَّقت المنطقة وعملت على إغلاق المنافذ والطرق المؤدية للموقع حفاظًا على سلامة الأرواح والممتلكات، وفي الأثناء أطلقت المجموعة الإرهابية أعيرة نارية كثيفة من أسلحة متنوعة.

وقال البيان: "احتسبت قواتنا شهيدًا: ضابط صف من القوات المسلحة - القوات الخاصة، وأصيب ضابط برتبة رائد وضابط صف من جهاز المخابرات العامة وضابط صف من قوات الشرطة".

يذكر أن القوات المشتركة نفذت مساء أمس الأحد عملية مداهمة لموقعين بمدينة أم درمان أسفرت عن القبض على ثمانية عناصر أجنبية.

وناشد جهاز المخابرات العامة في البيان، بكافة المواطنين للتبليغ عن أي عناصر يشتبه أنها تتبع لخلايا داعش، كما ناشد المواطنين لتوخي الحيطة والحذر.

اقرأ/ي أيضًا

مصابو ثورة ديسمبر.. مأساة حية وإهمال حكومي

مستشار حمدوك يرسم صورة قاتمة لمستقبل الصحف الورقية