20-ديسمبر-2020

(سونا)

الترا سودان | فريق التحرير

وقف والي ولاية القضارف، سليمان علي محمد موسى، على استئناف الدراسية للصفين الثامن أساس والثالث ثانوي بالولاية اليوم، وذلك بمدرسة ودعمر المختلطة بمحلية وسط القضارف، وذلك بحضور مدير عام وزارة التربية والتوجيه، ومدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية.

 دعا حاكم الولاية إلى أهمية تطبيق أعلى معايير الوقاية

وبحسب وكالة السودان للأنباء، فقد دعا الوالي إلى أهمية تطبيق أعلى معايير الوقاية من جائحة كورونا بمدارس الولاية، وذلك عبر توفير الكمامات والمعقمات، إلى جانب التباعد الاجتماعي وغسل الأيدي بالماء والصابون.

اقرأ/ي أيضًا: وزارة الصحة بالخرطوم تعيد تشغيل مركز طوارئ كورونا

وقال إن الحكومة تضع التعليم على رأس أولوياتها خلال الفترة المقبلة، وذلك لما يمثله من أهمية في إحداث نهضة الأمم، مشيدًا بالجهد الشعبي لأهل قرية ودعمر، مؤكدًا الوقوف مع قضايا أهل المنطقة فيما يتصل بالتنمية والخدمات.

فيما أوضح مدير عام وزارة التربية والتوجيه، اهتمام الوزارة بقضايا التعليم بالمنطقة وتقديم كل ما من شأنه تطوير المدارس بمنطقة ودعمر.

وطالبت مدير عام وزارة الصحة، بأهمية تطبيق الإرشادات الصحية الوقائية من فيروس كورونا، ونشر التوعية بخطورة المرض وسط الطلاب والتلاميذ، كما دعت مواطني الولاية للحرص على اتباع الإرشادات الصحية، بعد تسجيل الولاية لأكثر من (139) حالة إصابة بفيروس كورونا، متضمنة (10) حالات وفاة.

اقرأ/ي أيضًا

التقرير الوبائي: 202 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

انطلاق الحملة القومية لتوزيع الناموسيات المشبعة بمحلية تندلتي