20-ديسمبر-2020

تعبيرية (اندبندنت عربية)

الترا سودان | فريق التحرير

أعلنت وزارة الصحة بولاية الخرطوم، في تعميم صحفي اطلع "الترا سودان" على نسخة منه، إعادة تشغيل مركز طوارىء الكورونا المختص بتلقي البلاغات عن حالات الإصابات والاشتباه داخل ولاية الخرطوم على الرقم (221).

وزارة الصحة بولاية الخرطوم: بإمكان المواطنين الاتصال عبر رقم المركز (221) والاستفسار عن أقرب مراكز علاج أولية شاغرة بالولاية

ونوهت الوزارة في تعميمها، أنه بإمكان المواطنين الاتصال عبر رقم المركز والاستفسار عن أقرب مراكز علاج أولية شاغرة بالولاية، لتقديم الخدمة العلاجية اللازمة للحالات الطارئة.

اقرأ/ي أيضًا: التقرير الوبائي: 202 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

وقالت إنه سيتم ربط البلاغات بمركز عمليات الطوارئ مباشرة، والتعامل معها عن طريق فرق الاستجابة السريعة بالولاية.

وناشدت الوزارة في تعميمها، المواطنين للالتزام بالمحاذير الصحية والتباعد الاجتماعي ولبس الكمامة وغسل اليدين بالماء والصابون، تفاديًا للإصابة بفيروس كورونا.

اقرأ/ي أيضًا: انطلاق الحملة القومية لتوزيع الناموسيات المشبعة بمحلية تندلتي

وتشهد البلاد تصاعدًا في حالات الإصابة بفيروس كورونا في ما سمي بالموجة الثانية للجائحة في البلاد، حيث أعلن باحثون بالكلية الامبريالية للعلوم والتكنولوجيا والطب في لندن، أن الموجة الثانية في السودان ستبلغ ذروتها قبل دخول العام 2021، وستكون مماثلة في الحجم للموجة الأولى.

باحثون:  الإبلاغ الناقص عن الأعداد الحقيقية للوفيات بالجائحة، يعد أحد الأسباب التي تفسر لماذا لم تظهر الجائحة بقوة  في الدول الإفريقية 

وقال تقرير الكلية الإمبراطورية في لندن، إن الإبلاغ الناقص عن الأعداد الحقيقية للوفيات بالجائحة، يعد أحد الأسباب التي تفسر لماذا لم تظهر الجائحة في الدول الإفريقية بنفس القدر الذي ظهرت به في الدول المتقدمة ذات الدخل المرتفع.

اقرأ/ي أيضًا

وزارة الشؤون الدينية توافق على إنشاء 9 كنائس جديدة

إصابة حاكم غرب كردفان بفيروس كورونا