13-فبراير-2021

(سونا)

الترا سودان | فريق التحرير

عادت الحياة إلى طبيعتها واستقرت الاوضاع الأمنية بمدينة نيالا حاضرة ولاية جنوب دارفور، وذلك بعد انتهاء فترة حظر التجوال بالمدينة جراء الأحداث التي شهدتها الأسبوع الماضي.

حاكم الولاية: تم تعطيل المدارس حفاظًا على أرواح الطلاب

وبحسب وكالة السودان للأنباء، حذر  والي ولاية جنوب دارفور، موسي مهدي إسحق، لدى مخاطبته المصلين بمسجد نيالا العتيق يوم أمس الجمعة، من إغلاق الشوارع بالمتاريس، موجهًا بفتح بلاغ ضد أي شخص يقوم بوضع حواجز على الشارع ومحاكمته بقانون إزالة التمكين.

اقرأ/ي أيضًا: إليك كيف تفاعل السودانيون مع مخاطبة البرهان لمؤتمر قمة إسرائيلي

وأشار الوالي إلى أن حق التظاهر السلمي مكفول للجميع، والمطالبة بالحقوق مسموح بها، وأن الشرطة ستحمي الجميع، محذرًا في الوقت نفسه بأنهم لن يسمحوا بالفتنة والخراب والانحلال الأمني بالولاية، على حد قوله، وتابع قائلًا: "عيوننا مفتوحة ولجنة الأمن في حالة انعقاد دائمة، وقواتنا منتشرة في كل المواقع".

وكشف موسى مهدي، عن إلقاء القبض على أشخاص يقومون بحرق الإطارات مقابل مبلغ خمسة آلاف جنيه لكل إطار سيارة، بواسطة جهة تدفع لهم للقيام بذلك.

ونوه إلى أنه تم تعطيل المدارس حفاظًا على أرواح الطلاب والممتلكات، فيما تم تأمين كل المواقع الاستراتيجية، مشيرًا إلي أنه لم يحدث نهب للمواقع الاستراتيجية خلال تلك المظاهرات، واقتصر الأمر على المحال التجارية.

اقرأ/ي أيضًا

مباحثات بين الجنائية الدولية والسودان حول خيارات تسليم المطلوبين

القبض على متهم آخر في قضية الشهيد محجوب التاج