11-فبراير-2021

الشهيد محجوب التاج

تمكنت النيابة العامة، من القبض على متهم آخر في قضية مقتل الشهيد محجوب التاج إبراهيم، حيث كان المتهم مختبئًا في إحدى قرى ولاية النيل الأبيض.

مصدر بالنيابة: المتهم من الذين أقدموا على ضرب الشهيد حتى الموت

وتحصل "الترا سودان" على معلومات تفيد بتمكن غرفة العمليات بالنيابة العامة التي يرأسها النائب العام مولانا تاج السر الحبر، من القبض على المتهم المُشار إليه.

اقرأ/ي أيضًا: تأجيل مثول حميدتي والبرهان أمام لجنة فض الاعتصام

وقال مصدر مُطلع لـ"الترا سودان"، إن المتهم يُعتبر أحد الذين ضربوا الشهيد حتي الموت، وأوضح أن عملية القبض جرت في أعقاب جهد  كبير وسري بواسطة غرفة العمليات داخل النيابة العامة.

وكانت النيابة العامة أعلنت خلال اليومين الماضيين القبض على المتهم الأساسي في قضية مقتل الشهيد محجوب التاج.

ومنع الشهيد الذي يدرس بجامعة الرازي بالخرطوم العاصمة، في 24 كانون الثاني/يناير 2019، عناصر تابعة لجهاز الأمن والمخابرات الوطني في العهد البائد "المخابرات العامة حاليًا"، من الاعتداء على عدد من الفتيات المتظاهرات أثناء احتجاج سلمي في جامعته، إلا أنه تعرض لضرب مبرح أدى إلى وفاته.

اقرأ/ي أيضًا: قرار منسوب للجنة إزالة التمكين يثير الجدل على مواقع التواصل

وقالت محامية أسر الشهداء، رنا عبدالغفار، لـ"الترا سودان"، إن على النيابة العامة العمل بشكل أكثر فاعلية لتقديم الجناة المتورطين في قتل الشهداء للعدالة على وجه السرعة، معتبرةً أن النيابة تأخرت في إنفاذ ذلك، إلا أنها عادت لتقول: "أن تأتي متاخرًا خيرٌ من أن لا تأتي"، كما ثمنت جهود النيابة العامة في القبض على المتهمين الاثنين في قضية الشهيد محجوب.

رجحت محامية أسر الشهداء أن المتهمين يتبعون لـ"كتائب الظل"

ورجحت عبدالغفار، أن المتهمين الذين ألقت النيابة القبض عليهم مؤخرًا، يتبعون لـ"كتائب الظل" التي أشار إليها القيادي بالنظام البائد، علي عثمان محمد طه.

اقرأ/ي أيضًا

لماذا تُتهم الأجهزة الأمنية ببطء استجابتها عند وقوع أحداث عنف؟

رئيس الوزراء يتلقى اتصالًا هاتفيًا من وزير الخارجية الأمريكي