10-أبريل-2022
(Getty)

تم اعتقال العشرات من عضوية لجان المقاومة في الاحتجاجات المناهضة للحكم العسكري في البلاد (Getty)

الترا سودان | فريق التحرير

كشف محامو الطوارئ -وهي هيئة قانونية معنية بالدفاع عن المحتجين- عن نجاحهم في إطلاق سراح أربعة من عضوية لجان المقاومة بالخرطوم، وذلك على خلفية إقامتهم لاعتصام بمدرسة الشهيد عبدالسلام بالكلاكلة الوحدة.

بيان: "نحن في محامو الطوارئ على عهدنا مع الثوار سوف نقف ترسًا منيعًا للدفاع عنهم بكل الطرق القانونية تلبية لنداء الواجب وتحقيقا للعدالة"

وبالعودة لحيثيات القضية، كانت لجان المقاومة قد رفضت قرار إقالة مديرة مدرسة الشهيد عبدالسلام بالكلاكلة الوحدة، وذلك على خلفية إضراب المعلمين، حيث أقامت اللجان اعتصامًا سلميًا في حرم المدرسة، فاستعان مدير التعليم بالشرطة، وتم فتح بلاغات في مواجهة أربعة من المعتصمين، بحسب ما نقل محامو الطوارئ.

اقرأ/ي أيضًا: أزمة مياه حادة تضرب العاصمة ومواطنون يحملون السلطات مسؤولية التردي

وقالت الهيئة إنه قد تم تنفيذ أمر القبض في مواجهة الثوار، وبمتابعة المحامين للبلاغ، تم إطلاق سراحهم بالضمانة العادية لعدم وجود بينة مبدئية في مواجتهم.

ويكثف محامو الطوارئ عملهم منذ أشهر وذلك على خلفية الاحتجاجات المناهضة للحكم العسكري في السودان، حيث يتابع المحامون قضايا المحتجزين والمعتقلين من المتظاهرين لتقديم الدعم القانوني للنشطاء والمحتجين الذين يتم إلقاء القبض عليهم في حملات القمع التي تواجهها الاحتجاجات.

اقرأ/ي أيضًا

الشرطة تعلن عن وفاة أحد منسوبيها قالت إنه أصيب في 6 أبريل

مجموعة المركزي تعلن اقتراب وحدة القوى المناهضة للحكم العسكري