31-يناير-2021

وزيرة الشباب والرياضة

الترا سودان | فريق التحرير

أصدرت المهندسة ولاء البوشي وزيرة الشباب والرياضة ثمانية قرارات بحل ثمانية اتحادات رياضية، وذلك بعد الاطلاع على تقرير المفوضية الوطنية لهيئات الشباب والرياضة، والتي واصلت رحلة تفتيش الاتحادات والهيئات.

ولاء البوشي: القاسم المشترك بين الاتحادات التى صدر بحقها القرارات هو الفشل في تحقيق أهدافها

وقالت البوشي إن المفوضية اكتشفت مجموعة كبيرة من الاتحادات موجودة "اسمًا" فقط بلا أي نشاط فعلي أو ملموس، وبعضها بلا مقار أو عناوين، وأخرى فشلت لسنوات في عقد جمعية عمومية أو عمل نظام أساسي دائم أو تكوين مجلس إدارة ومجالس ولائية.

اقرأ/ي أيضًا: قيادي بـ"قحت" يكشف كواليس إجازة الترشيحات وأسباب انسحاب القوى المدنية

وأضافت أن القاسم المشترك بين الاتحادات التى صدر بحقها القرارات هو الفشل في تحقيق الأهداف المنصوص عليها والتي أنشئت من أجلها.

وأعربت وزيرة الشباب والرياضة، عن شكرها وتقديرها لمفوضية هيئات الشباب والرياضة على ما تقوم به من عمل لأداء دورها في الرقابة على الهيئات والاتحادات الشبابية والرياضية، وكشف التجاوزات إدارية كانت أم مالية بصورة تخدم مساعي الإصلاح والعمل على تغيير واقع الاتحادات والهيئات الشبابية والرياضية نحو الأفضل، ليكون البقاء للأصلح والأجدر ومن يعمل على تحقيق المصلحة العامة ورفعة السودان.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحادات المحلولة هي الاتحاد الرياضي النسوي، الاتحاد الرياضي السوداني لكرة السرعة، الاتحاد الرياضي السوداني للكيك بوكسنج، الاتحاد الرياضي السوداني لكرة القدم لذوي الإعاقة، الاتحاد الرياضي السوداني للتربية البدنية والرياضية، الاتحاد الرياضي للشنجي ماسو، الاتحاد الرياضي السوداني للرياضات الجوية، والاتحاد الرياضي السوداني للجوجيتسو.

اقرأ/ي أيضًا

شركة المواصلات العامة: قرار إيقاف الوقود يهدد بخروج الباصات عن الخدمة

التقرير الوبائي: 49 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا