06-مارس-2022

(جامعة النيلين)

الترا سودان | فريق التحرير

ناقش مجلس إدارة جامعة النيلين أمس السبت، الأوضاع المالية والإدارية للجامعة وكيفية مواجهتها للتحديات والصعوبات التي تواجه العملية التعليمية في السودان، وذلك في اجتماعه الأول منذ قيام الثورة، حيث ترأس الاجتماع رئيس المجلس الدكتور صلاح حسين منديل.

أكد أعضاء المجلس على ضرورة إيجاد مصادر إضافية لزيادة الموارد المالية في ظل قلة التمويل الحكومي

وأجاز المجلس جدول الأعمال وميزانية 2019 - 2022، حيث أكد أعضاء المجلس على ضرورة إيجاد مصادر إضافية لزيادة الموارد المالية في ظل قلة التمويل الحكومي، وكون لجنة استثمارية للجامعة مكونة من أعضاء المجلس، حيث تقوم بمهام يحددها المجلس لخلق فرص استثمارية لتمويل الجامعة، وتقوم اللجنة بإعداد التقارير ورفعها لإدارة المجلس.

وتم إجازة تقرير الأداء الخاص بالجامعة، وشدد المجلس بالإجماع على أن يكون هناك تسجيل كامل وموحد لجميع ممتلكات الجامعة، وخلال الاجتماع أجمع المجلس على ضرورة تعديل النظام الأساسي لعمادة البحث العلمي لوجود تناقضات قانونية واضحة، بحسب تعميم صحفي للجامعة.

وأبان رئيس المجلس د. منديل، أنه من المحتمل عقد اجتماع مجلس إدارة الجامعة في الحالات الاستثنائية إسفيريًا لحل المشاكل المستعجلة.

وفي ختام الاجتماع تم تشكيل لجان شؤون تنفيذية، وتم اختيار الأعضاء من داخل وخارج الجامعة على أن تبدأ اللجنة أعمالها خلال الشهر الجاري.

اقرأ/ي أيضًا

عودة المفصولين بقرار لجنة إزالة التمكين المجمدة للعمل بمجلس الوزراء

بيرتس يؤكد على أن هناك توافق في المبدأ بين الأطراف السياسية في السودان