30-سبتمبر-2020

جانب من اللقاء (سونا)

الترا سودان | فريق التحرير

التقى وفد مقدمة الجبهة الثورية برئاسة ياسر عرمان، بوزير الخارجية المكلف عمر قمرالدين، بمكتبه أمس الثلاثاء، حيث ناقش الجانبان سبل تنفيذ اتفاقيات السلام المتوصل إليها في جوبا، ومسؤوليات تطوير هذه الاتفاقيات بما يؤمن تحقيق السلام والاستقرار.

الوزير المكلف أطلع أعضاء الوفد على اهتمام الأطراف الدولية بموضوع السلام في السودان

وقالت وكالة السودان للأنباء، إن الوزير المكلف أطلع أعضاء الوفد على اهتمام الأطراف الدولية بموضوع السلام في السودان، ودعمها لما تحقق، والتزامها ببذل ما يعين علي ذلك. كما أكد الوزير المكلف إيلاء وزارة الخارجية العناية القصوى لإسناد عملية إحلال السلام والانطلاق منها لبناء السودان الذي يتطلع إليه مواطنوا البلاد في مختلف مواقعهم.

اقرأ/ي أيضًا: إعادة بواخر الماشية.. شرط سعودي مجحف وفشل حكومي مزمن

وأوضحت الوكالة الرسمية، أن الطرفين اتفقا على واجب بناء الشراكة اللازمة بين مكونات وقوى السودان، باعتبار الشراكة في هدف الاستقرار، ومسؤولية بناء السودان الجديد بما يرضى كل الشركاء.

وضم وفد المقدمة كلًا من نائب رئيس الوفد نمر محمد عبدالرحمن، وفتحي عثمان أحمد، وعمر عثمان عبدالعزيز، وأحمد موسى عمر، وستنا محمود، وسلوى آدم بنية ودهب إبراهيم دهب، وآدم كرشوم ومعتصم أحمد صالح.

يذكر أن وفد المقدمة كان قد عقد عددًا من اللقاءات مع الجهات والأطراف الحكومية، حيث التقى برئيس الوزراء عبدالله حمدوك، ونائب رئيس مجلس السيادة، الفريق أول محمد حمدان دقلو، كما طاف الوفد بالمناطق المتضررة من الفيضانات.

اقرأ/ي أيضًا

وزير الطاقة لـ"الترا سودان": عطل بمصفاة الجيلي تسبب في أزمة الوقود

بعد الاختفاء القسري.. العثور على عضو مقاومة في قسم شرطة خارج الأبيض