29-يونيو-2024
قوة من الدعم السريع

أعلنت قوات الدعم السريع السودانية سيطرتها على الفرقة (17) مشاة في مدينة سنجة عاصمة ولاية سنار، فيما لم يعلق الجيش السوداني على الأحداث بعد.

شنت قوة من الدعم السريع هجومًا على مدينة سنجة بولاية سنار مساء اليوم السبت

وشنت قوة من الدعم السريع هجومًا على مدينة سنجة بولاية سنار مساء اليوم السبت، ما أثار حالة من الهلع بالمدينة وحركة نزوح كبيرة. مواطنون قالوا لـ"الترا سودان" إنهم يسمعون أصوات أسلحة خفيفة، وتنتشر قوات الدعم السريع في الأحياء السكنية، فيما نشرت حسابات موالية للجيش عن تحليق للطيران الحربي وقصف.

الحساب الرسمي لقوات الدعم السريع على منصة (إكس) نشر مقطع فيديو يظهر فيه قادة من قوات الدعم السريع أمام مقر الفرقة (17) مشاة في مدينة سنجة، أبرزهم قائد قوات الدعم السريع في ولاية سنار عبدالرحمن البيشي، وقائد قوات الدعم السريع بولاية الجزيرة أبوعاقلة كيكل.

مواطنون أكدوا لـ"الترا سودان" استمرار الاشتباكات في ظل حالة فوضى كبرى بمدينة سنجة، وانفلات أمني وأعمال نهب منسوبة لقوات الدعم السريع، والتي تستهدف سيارات المواطنين بشكل خاص لاستخدامها في مجهودها الحربي.

كان قائد الجيش عبدالفتاح البرهان قد زار سنار اليوم ضمن جولة له على القوات المرابطة على ثغور الولاية، والتي تشهد أحداث متسارعة منذ أيام حيث تطمح قوات الدعم السريع السيطرة على الولاية.