29-يونيو-2024
مدينة سنجة

مدينة سنجة

اندلعت اشتباكات ضارية بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في مدينة سنجة بولاية سنار. وقال مواطنون لـ"الترا سودان" إن قوات الدعم السريع تنتشر داخل الأحياء السكنية وتنصب ما يشبه الارتكازات أمام البيوت.

تشهد جبهة سنار ناشطًا غير مسبوق

تشهد جبهة سنار ناشطًا غير مسبوق، حيث تحاول قوات الدعم السريع التوغل من المناطق المتاخمة لمدن الولاية لا سيما موقع جبل موية الإستراتيجي. نجحت قبل يومين القوات المسلحة السودانية وحلفاؤها في صد هجوم على مدينة سنار أثار الرعب والهلع وسط المدنيين دون نتائج حقيقية للقوة المهاجمة.

تسبب هجوم اليوم على مدينة سنجة في حركة نزوح كبيرة وحالة هلع، بينما تنشر حسابات مناصرة للدعم السريع مقاطع فيديو تقول إنها من داخل سوق المدينة. مواطنون قالوا لـ"الترا سودان" إنهم يسمعون أصوات أسلحة خفيفة ضمن الاشتباكات التي ما تزال مستمرة.

تساند القوات المسلحة مجموعات من المستنفرين والسكان المحليين في الدفاع عن المدينة. وكان قائد الجيش عبدالفتاح البرهان قد زار سنار اليوم والتقى بالجنود المرابطين في ثغور الولاية. كتائب البراء بن مالك التي تقاتل بجانب القوات المسلحة نشرت مؤكدة الاشتباكات مع تحليق للطيران الحربي. يعزى لهذه الكتائب دور حيوي في المعارك المستمرة منذ أيام في سنار.

الأوضاع في جبهة سنجة ما تزال تتكشف، وسط أنباء عن انخفاض أصوات الاشتباكات. لم يعلن أي طرف حتى الآن السيطرة على المدينة التي اقع على الضفة الغربية لنهر النيل الأزرق.