04-مارس-2022

(مواقع تواصل)

الترا سودان | فريق التحرير

أعلنت تنسيقيات لجان المقاومة بالولاية الشمالية، في تصريح صحفي، على انسحابها من ميثاق كتلة التحول المدني الديمقراطي بالولاية، وسحب توقيعها، وتمت مخاطبة الجهات المسؤولة عبر خطاب رسمي من سكرتارية الولاية.

نفت اللجنة ما قيل من حديث على لسان المتحدث الرسمي في المؤتمر الصحفي وقالت أن هذا حديث عارٍ من الصحة

وجاءت هذه الخطوة بعد اجتماع تشاوري عقدته لجان المقاومة بالولاية الشمالية، وقالت فيه: "ننتقد أنفسنا -نحن عضوية التنسيقية- على هذا التصرف، وسوء تقديرنا للأمر بالتوقيع على هذا الميثاق دون التشاور المستفيض مع لجان المقاومة بالمحليات والقواعد، التي تعتبر المرجعية الشعبية والرقيب الحقيقي على كل خطواتنا، ونقر أن ممارستنا تلك كانت تفتقر لأبسط قواعد العمل الديمقراطي والتنسيق بين القواعد والتنسيقية، ونعاهدكم على ألّا تتكرر مثل هذه الممارسات مستقبلًا، ونتحمل نحن مسؤولية ما حدث".

كما نفت اللجنة ما قيل من حديث على لسان المتحدث الرسمي في المؤتمر الصحفي محمد سليمان أبو علي، عن أن هذا الميثاق تقدمت به لجان المقاومة، وأوضحت أن هذا حديث عارٍ من الصحة تمامًا.

وبينت اللجنة أنه لم يصدر أي ميثاق من تنسيقية لجان المقاومة بالولاية الشمالية أو تنسيقيات المحليات، كما لم تفوض أحدًا من أعضائها للتحدث في المؤتمر الصحفي.

مع التوضيح أنها منهمكة في مناقشة الميثاق الثوري لسلطة الشعب، من أجل المشاركة برؤية موحدة لدعم وتطوير الميثاق الثوري لسلطة الشعب.

اقرأ/ي أيضًا

عقار يناقش قضايا المنطقة بحضور الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي للقرن الإفريقي

منظمة العفو الدولية: يجب إطلاق سراح المراهقين المحتجزين