21-أغسطس-2023

توقعات الحرارة (getty)

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في السودان أن تنخفض درجات الحرارة العظمى "انخفاضًا ملحوظًا" ظهر اليوم بينما توالي درجات الحرارة الصغرى "انخفاضها الطفيف" في معظم أنحاء البلاد.

بحسب الأرصاد الجوية، من المتوقع هطول أمطار "متوسطة إلى غزيرة" في أجزاء متفرقة من ولايات: غرب كردفان وشرق دارفور وجنوب دارفور

وبحسب النشرة اليومية لوحدة الإنذار المبكر بالهيئة، فمن المتوقع أن تنشط الرياح المثيرة للغبار والأتربة في أجزاء متفرقة من شمال البلاد وأواسطها وولايتي نهر النيل والبحر الأحمر.

وأعلى درجة حرارة متوقعة خلال الأربع والعشرين ساعة القادمة هي (46) درجة مئوية في مدينتي أبو حمد ودنقلا، وأدنى درجة حرارة متوقعة هي (20) درجة مئوية في مدينتي الجنينة وزالنجي – وفقًا للنشرة.

الأرصاد الجوية
توقعات هيئة الأرصاد الجوية لدرجات الحرارة في مدن السودان المختلفة

وبحسب الأرصاد الجوية، من المتوقع هطول أمطار "خفيفة إلى متوسطة" في أجزاء متفرقة من ولايات: البحر الأحمر ونهر النيل وكسلا والجزيرة والخرطوم والقضارف وسنار والنبيل الأبيض والنيل الأزرق وشمال كردفان وجنوب كردفان وشمال دارفور ووسط دارفور وغرب دارفور. ومن المتوقع أيضًا هطول أمطار "متوسطة إلى غزيرة" في أجزاء متفرقة من ولايات: غرب كردفان وشرق دارفور وجنوب دارفور.

وأشارت النشرة اليومية لهيئة الأرصاد الجوية إلى "منخفض الهند الموسمي" الذي قالت إنه يغطي معظم أنحاء البلاد، والفاصل المداري الذي يمر بشمال وجنوب أبو حمد وجنوب دنقلا وشمال الولايات الغربية – أشارت إليهما على أنهما "أهم معالم الطقس".