19-سبتمبر-2022

توقعات بارتفاع درجات الحرارة

الترا سودان | فريق التحرير

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن توالي درجات الحرارة العظمى ارتفاعها الطفيف بينما تنخفض درجات الحرارة الصغرى "انخفاضًا طفيفًا" في معظم أنحاء البلاد خلال الـ(24) ساعة المقبلة.

وبحسب نشرة وحدة الإنذار المبكر بالهيئة التي اطلع عليها "الترا سودان"، فمن المتوقع هطول أمطار "خفيفة إلى متوسطة" في أجزاء متفرقة من ولايات كسلا والخرطوم والجزيرة، مصحوبة بنشاط رياح "مثيرة للغبار والأتربة".

توقعت الأرصاد أمطارًا رعدية ببعض أجزاء البلاد ونشاطًا للرياح بمناطق أبوحمد وحلايب ودنقلا وكريمة

وتوقعت هيئة الأرصاد هطول أمطار "متوسطة إلى غزيرة" في أجزاء متفرقة من ولايات القضارف وسنار والنيل الأزرق والنيل الأبيض وكردفان الكبرى ودارفور الكبرى.

وأوضحت الهيئة أن من أهم معالم الطقس اليوم "منخفض الهندي الموسمي" والفاصل المداري الذي أشارت إلى مروره اليوم بكسلا والخرطوم وجنوب شندي وشمال الأبيض والفاشر والجنينة.

https://t.me/ultrasudan

وذكرت نشرة هيئة الأرصاد أن أعلى درجة حرارة متوقعة اليوم هي (43) درجة مئوية في مدينتي كريمة ودنقلا، فيما توقعت أن تسجل أدنى درجة حرارة (20) بمدينتي رشاد وزالنجي.

كما توقعت الأرصاد أمطارًا رعدية ببعض أجزاء البلاد ونشاطًا للرياح بمدينة أبوحمد وبحلايب ودنقلا وكريمة.

وأشارت الهيئة في نشرتها إلى أن الطقس سيكون صافيًا ومشمسًا بوادي حلفا وشلاتين وعطبرة، فيما سيكون غائمًا جزئيًا بمدينتي بورتسودان وشندي. كما توقعت الهيئة زخات خلال فترة الليل بمدن الخرطوم وكسلا وحلفا الجديدة.