15-نوفمبر-2023
أحوال الطقس في السودان

توقعات بانخافض طفيف في الحرارة (Getty)

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في السودان أن تنخفض درجات الحرارة –بشقيها العظمى والصغرى– انخفاضًا ملحوظًا في شمالي البلاد وشمال أواسطها، في حين توالي انخفاضها الطفيف في بقية أنحاء البلاد.

"الأرصاد الجوية": من المتوقع "نشاط الرياح متوسطة السرعة المثيرة للغبار والأتربة" في أجزاء متفرقة من السودان

وذكرت نشرة الأرصاد الجوية اليوم الأربعاء أن من المتوقع "نشاط الرياح متوسطة السرعة المثيرة للغبار والأتربة" في أجزاء متفرقة من شمالي السودان وأواسطه وغربه وفي ولاية البحر الأحمر.

وأعلى درجة حرارة متوقعة اليوم هي (39) درجة مئوية في كل من حلفا الجديدة والدويم وود مدني وكوستي وأم بنين وأبو نعامة، وأدنى درجة حرارة متوقعة صباح الغد هي (19) درجة مئوية في مدينتي دنقلا وشلاتين – بحسب النشرة.

https://t.me/ultrasudan
توقعات الطقس في مدن السودان بحسب الأرصاد الجوية

ووفقًا لتقديرات الأرصاد الجوية فإن من المتوقع هطول أمطار خفيفة في أجزاء متفرقة من أقصى جنوب ولاية النيل الأزرق. ومن المتوقع أيضًا هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في أجزاء متفرقة من ساحل ولاية البحر الأحمر.

وأشارت نشرة الأرصاد الجوية إلى أن أهم معالم الطقس هي: منخفض السودان الحراري الذي يغطي شرقي السودان وجنوب شرقه، ومرتفع جوي يتمركز في شمال غرب أفريقيا ويغطي شمالي البلاد وأواسطها وغربها، ومرور الفاصل المداري اليوم بشمال الدمازين وجنوب سنار والولايات الغربية.