15-أكتوبر-2023
توقعات الطقس

توقعات الحرارة (getty)

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في السودان أن يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة العظمى شمالي البلاد وشمال الأواسط، في حين تحافظ على قيمها في بقية أنحاء البلاد، بينما ترتفع درجات الحرارة الصغرى ارتفاعًا طفيفًا في معظم أنحاء البلاد.

الأرصاد الجوية: من المتوقع نشاط للرياح المثيرة للغبار والأتربة في جزاء من شمالي السودان والأواسط وغرب البلاد وولاية البحر الأحمر

وذكرت النشرة اليومية لوحدة الإنذار المبكر في الأرصاد الجوية اليوم الأحد أن من المتوقع نشاط للرياح المثيرة للغبار والأتربة في أجزاء من شمالي البلاد والأواسط وغرب البلاد وولاية البحر الأحمر.

وبحسب الأرصاد الجوية، فإن أعلى درجة حرارة متوقعة في الأربع والعشرين ساعة المقبلة هي (42) درجة مئوية في كلٍّ من كريمة والدويم وكسلا وود مدني ظهر اليوم، وأدنى درجة حرارة متوقعة هي (23) درجة مئوية في كلٍّ من ود مدني وأم بنين ورشاد.

توقعات الحرارة في مدن السودان بحسب الأرصاد الجوية
توقعات الحرارة في مدن السودان بحسب الأرصاد الجوية

ويتوقع هطول أمطار خفيفة في أجزاء متفرقة من ولايات كسلا والقضارف والبحر الأحمر والنيل الأزرق وأقصى جنوب كردفان وأقصى جنوب دارفور – وفقًا لنشرة الأرصاد الجوية.

وأهم معالم الطقس –طبقًا لنشرة الأرصاد الجوية– هي منخفض السودان الحراري الذي يغطي شرقي البلاد والأواسط والجنوب، ومرتفع جوي يتمركز في شمال غرب أفريقيا ويغطي شمالي البلاد وشمال غربها والغرب، ومرور الفاصل المداري اليوم بشمال كسلا وود مدني وجنوب الخرطوم والأبيض وبشمال نيالا وجنوب الجنينة.