13-يونيو-2021

المجلس التشريعي الانتقالي - أرشيفية (السوداني)

كشفت لجنة المجلس التشريعي التابعة للائتلاف الحاكم "الحرية والتغيير"، عن عقد اجتماع بين ممثلين للحرية والتغيير وتنسيقيات لجان المقاومة بولاية الخرطوم، لتحديد الأسماء الممثلة للتنسيقيات في المجلس التشريعي الانتقالي، اليوم الأحد.

عضو المجلس المركزي: التنسيقيات سوف تدفع بقائمتها الممثلة لها بالتشريعي في اجتماع اليوم

وقال عضو اللجنة والمجلس المركزي، أحمد حضرة، لـ"الترا سودان"، إنه من المتوقع أن تدفع تنسيقيات لجان المقاومة ولاية الخرطوم بقائمتها المشاركة والممثلة لها في المجلس التشريعي الانتقالي، مؤكدًا عقد الاجتماع بمقر لجنة إزالة التمكين بالمجلس التشريعي ولاية الخرطوم، بحضور جميع تنسيقيات لجان المقاومة بولاية الخرطوم.

اقرأ/ي أيضًا: والية نهر النيل تخاطب اعتصام العبيدية

وحددت الحرية والتغيير نسبة تمثيل لجان المقاومة في المجلس التشريعي والتي بلغت بحسب تصريحات صحفية لقيادات بالائتلاف الحاكم (31) مقعدًا، على أن تحصل كل ولاية على مقعد واحد عدا تنسيقيات لجان المقاومة ولاية الخرطوم التي خصصت لها (14) مقعدًا بواقع مقعدين لكل محلية.

وبحسب حضرة، فإن لجان المقاومة بالخرطوم سوف تدفع قائمتها في اجتماع اليوم بحسب ما هو متفق عليه معها، مشيرًا إلى أن الحضور للاجتماع لا يستثني أية تنسيقية للمقاومة بالخرطوم، ولفت إلى أنهم عقدوا ثمانية اجتماعات سابقة مع لجان المقاومة بخصوص تمثيلهم في المجلس التشريعي الانتقالي المرتقب تشكيله.

وفي نهاية كانون الثاني/يناير الماضي، أجاز مجلس شركاء الفترة الانتقالية، مصفوفة لاستكمال هياكل السلطة الانتقالية، وحددت المصفوفة 25 شباط/فبراير الماضي موعدًا لتشكيل المجلس التشريعي الانتقالي، إلا أن أطراف الوثيقة الدستورية فشلوا في الالتزام بالموعد المضروب، وإلى الآن ظل الفشل في تشكيل التشريعي صفة ملازمة لأطراف الوثيقة.

اقرأ/ي أيضًا

السودان يتعاقد مع شركة ألمانية لتطوير ميناء بورتسودان

فتح السجل الزراعي بشمال كردفان لكافة الأراضي الزراعية