08-فبراير-2022

التراس المريخ

أعلنت مجموعة أولتراس أولمبيوس مونس التشجيعية لنادي المريخ السوداني؛ مقاطعتها لمباريات الدوري الممتاز الذي ينطلق مساء اليوم، بمواجهة تجمع المريخ وهلال الساحل بورتسودان باستاد جبل أولياء، رفضًا للانقلاب العسكري.

أولتراس المريخ: التاريخ لا يعيد نفسه، لكن اليوم ومجددًا تقودنا وطنيتنا لمواصلة طريق الشعب، تضامنًا منا مع أبناء وبنات شعبنا الغلاب

وقالت مجموعة أولتراس في بيان لها، تلقت "الترا سودان" نسخة منه اليوم، نعلن عدم حضورنا لمباريات النادي.

وأضاف البيان: "التاريخ لا يعيد نفسه، لكن اليوم ومجددًا تقودنا وطنيتنا لمواصلة طريق الشعب، تضامنًا منا مع أبناء وبنات شعبنا الغلاب، نجد أنفسنا نغير الأسلوب فقط للتضامن مع حال الوطن الذي ينتهك في جيوبهم وعبر فوهة بنادقهم".

وزاد بالقول: "هنا في معقل مريخ الأمة، معقل الأحرار، أرض البسالة، حيث برز أولئك الذين قاوموا المستعمر بشتى الطرق باحثين عن طريق الحرية، مروراً عبر الزمن، فتوارثنا فكرة المقاومة أبًا عن جَد، تشبثنا بالنزعة الثورية فحاربنا الفساد السائد في نطاق اللعبة الرياضية ومحيط القلعة الحمراء خاصةً، لذا المعارك مستمرة ضد كل من يظن أن ساحة النادي وامتداد بلادنا أصبحت ملكاً له". 

وتمسكت المجموعة بالمقاومة الشعبية بقولها :"بناء على ما ذكر، ولأن من لُطف أقدارنا أننا ننتمي لنادي الشعب، شعب أبِيّ شَكل رمزًا من رُموز المقاومة، فحملنا مُشعل المُقاومة ساعين كتفًا بكتف وقدمًا بقدم لنُكمل مِشوار بناء الوطن الحُلم، بفكر حيادي ومُختلف، دون أن ينبثق طرف لا يُرضيه أن تكون الأجواء نزيهة في أرجاء الساحة، فبصمة الفساد خلفت دمارًا توالت آثاره عبر الزمن فعشنا سنوات عجاف بأسماء واستراتيجيات مَحبوكة، عليه تعلن المجموعة عدم حضورها لمباريات النادي". 

وتعتبر مجموعة أولتراس أولمبيوس مونس واحدة من أكبر المجموعات التشجيعية لنادي المريخ، في وقت ظلت ترافق فيه النادي في معظم الولايات التي كان يؤدي فيها النادي مباريات الدوري.

اقرأ/ي أيضًا

ليلة ثقافية سودانية-إثيوبية في الخرطوم

السلطات تشدد على عدم التساهل مع أنشطة النهب التي تقوم بها حركات مسلحة