11-أكتوبر-2020

مستشفى الدبة المركزي (مواقع التواصل)

الترا سودان | فريق التحرير

أفاد تقرير صادر عن اللجنة الصحية لطوارئ الحميات بوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية الشمالية، بأن حالات الإصابة بالحميات بمحليتي مروي والدبة قد وصلت إلى (2012) حالة إصابة، إلى جانب (56) حالة وفاة.

(792) حالة إصابة في مروي و(1220) حالة إصابة في الدبة

ووفقا للتقرير، فقد تم تسجيل (32) حالة إصابة بالحميات بمحلية مروي منها حالتا وفاة، ليرتفع عدد حالات الإصابة بالمحلية إلى (792) حالة إصابة و(31) حالة وفاة ليوم الخميس الثامن من تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

اقرأ/ي أيضًا: وزير الخارجية: لا نضع أي علاقة بين التطبيع وإزالة السودان من قائمة الإرهاب

وحسب وكالة السودان للأنباء، فقد أكد التقرير تسجيل (95) حالة إصابة بالحميات بمحلية الدبة، منها أربع حالات وفاة، ليرتفع عدد حالات الإصابة في المحلية إلى (1220) حالة و(25) حالة وفاة.

وأوضح التقرير أنه قد تم تفعيل نظام التبليغ الصفري لكل المؤسسات الصحية والإشراف على عدد خمس مستشفيات وعشرة مراكز صحية بمحلية الدبة وتسليم دفتر التبليغ عن الحميات بجانب الإشراف على ثماني مستشفيات و(37) مركزًا صحيًا بمحلية مروي، وتسليم دفتر التبليغ عن الحميات إضافة إلى تدريب كوادر التبليغ عن الحالات بالمؤسسات الصحية بمحلية مروي.

وكانت حاكمة الولاية قد أعلنت عن بدء حملة رش جوي لمكافحة نواقل الامراض بمحليتي مروي والدبة، وذلك عبر وزارة الصحة الاتحادية ووزارة الصحة الولاية الشمالية، بالتعاون مع تجمع الأطباء السودانيين بأمريكا ومنظمة صدقات ومنظومة الصناعات الدفاعية.

بسم الله الرحمن الرحيم وزارة الصحة الاتحادية ووزارة الصحة الولاية الشمالية بالتعاون مع تجمع الاطباء السودانيين بأمريكا...

Posted by ‎والية الولاية الشمالية‎ on Friday, October 9, 2020

وتشهد الولاية الشمالية حالات حميات وبائية إثر موسم الخريف والفيضانات، في ظل صعوبات تواجه النظام الصحي نتيجة للأزمة الاقتصادية الطاحنة التي تمر بها البلاد، الأمر الذي أزم الوضع الإنساني بالولاية.

اقرأ/ي أيضًا

عمر الدوش.. الشاعر والمسرحي الفيلسوف

"أوتشا": حالات شيكونغونيا في غرب دارفور وحمى نزفية في ست ولايات