30-يناير-2021

(سونا)

الترا سودان | فريق التحرير

استقبلت حكومة ولاية جنوب دارفور، قوات إضافية كبيرة من الدعم السريع، والتي أطلق عليها اسم "قوات درع السلام" لمهمة حفظ السلام واستعادة الاستقرار جراء تجدد الصراعات القبلية المميتة التي شهدتها ولايتي غرب وجنوب دارفور.

والي ولاية جنوب دارفور بالإنابة: القوة التي وصلت الولاية تعتبر دفعة كبيرة لعملية السلام وحماية المدنيين

وأوضح والي ولاية جنوب دارفور بالإنابة، حامد التيجاني هنون، أن القوة التي وصلت الولاية تعتبر دفعة كبيرة لعملية السلام وحماية المدنيين، وأن مهمتها محددة وتعمل لإنفاذ القانون مع مستشار قانوني في كل تحركاتها، بحسب ما أوردت وكالة السودان للأنباء.

اقرأ/ي أيضًا: استمرار انخفاض درجات الحرارة بالبلاد

وقال هنون خلال مخاطبته القوات بمدينة نيالا اليوم السبت، إن الفترة القادمة تحتاج إلى قوات تعمل بصورة قوية ومشتركة مع شركاء السلام.

في الأثناء أبان قائد قوات الدعم السريع قطاع جنوب دارفور، العميد الركن عبدالرحمن جمعة، أن القوات وصلت الولاية في مهمة حفظ السلام والتدخل السريع لحسم الصراعات القبلية.

وأكد جمعة أثناء مخاطبته القوات إن القوات تحت تصرف لجنة أمن ولاية جنوب دارفور، وتعمل بصورة مشتركة مع القوات العسكرية الأخرى، مشيرًا إلى أن القوة إضافة كبيرة للمجهود الحربي للقوات المنتشرة لحماية المدنيين.

وشهدت المنطقة الجنوبية لولاية جنوب دارفور عنفًا أهليًا مميتًا خلّف عشرات القتلى والجرحى جراء تجدد الصراعات القبلية بين الرزيقات والفلاتة في محلية قريضة التي تبعد نحو (85) كيلومترًا جنوبي مدينة نيالا حاضرة الولاية.

اقرأ/ي أيضًا

ولاية نهر النيل تدين الهجوم على احتفال مناصرة الوالي

إبراهيم جابر: السودان ليست لديه نوايا للاعتداء على الجارة إثيوبيا