02-سبتمبر-2020

البرق الخاطف (إعلام الشرطة)

أعلنت شرطة ولاية الخرطوم عن تشكيل قوات مشتركة من الشرطة والجيش والدعم السريع، مهمتها ملاحقة العصابات ومرتكبي الجرائم وتنظيم الأسواق وتنظيم حملة ضد السيارات والدراجات النارية غير مرخصة.

شرطة الخرطوم: لدينا خطط في جميع المحليات للتفلتات والأنشطة غير المشروعة والظواهر السالبة 

وكانت شرطة ولاية الخرطوم قد أعلنت الأحد الماضي، عن تشكيل قوات بمدينة أمدرمان مهمتها ملاحقة العصابات، وأطلقت عليها اسم "البرق الخاطف"، فيما أعلن المكتب الصحفي للشرطة لـ"الترا سودان"، أن تأسيس قوات خاصة بملاحقة العصابات يأتي بعد تزايد البلاغات عن خطف حقائب النساء والهواتف النقالة في الشوارع بواسطة عصابات، إلى جانب الدراجات البخارية والسيارات غير المرخصة والتي لا تحمل لوحات.

اقرأ/ي أيضًا: إلقاء القبض على عدد من رموز النظام البائد في قضية "المدينة  الرياضية"

بينما أكد مدير شرطة ولاية الخرطوم الفريق ياسر عبد الرحمن فضل المولى لدى مخاطبته القوات بميدان المولد في الخرطوم بحري الثلاثاء، أن حملات "البرق الخاطف" جاءت لمنع  المجرمين و المتفلتين من ترويع المواطنين والمساس بحقوقهم بجميع محليات الولاية، ودك حصون الإجرام وبسط هيبة الدولة ونشر الأمن والطمأنينة بمختلف المحليات.

وأشار فضل المولى إلى أن الشرطة تعمل  لتقديم الخدمات الأمنية والجنائية للمواطن وهي في خدمة الشعب، وقال إنها وضعت يدها على العديد من الخطط التفصيلية للمحليات لحسم كافة التفلتات والأنشطة غير القانونية والظواهر السالبة، داعيًا المواطنين لضرورة الإبلاغ عن الجرائم الدخيلة تحقيقًا لشعار الأمن مسؤولية الجميع.

وأوضح فضل المولى أن القوات المشاركة في العملية هي من مختلف الوحدات الشرطية والأجهزة النظامية من القوات المسلحة والدعم السريع، مؤكدًا مواصلة عمليات البرق الخاطف بمختلف محليات الولاية.

فيما ذكر المكتب الصحفي للشرطة لـ"الترا سودان" حول قرار تشكيل القوات المشتركة لملاحقة العصابات بولاية الخرطوم، أن تزايد البلاغات أحيانًا يضع المشكلة تحت نظر قادة الأجهزة الأمنية والشرطية، وبالتالي جاءت خطة تشكيل قوات لملاحقة العصابات والسيارات والدراجات التي لا تحمل لوحات وتروع المواطنين بخطف الهواتف والمقتنيات الشخصية والسرقات.

اقرأ/ي أيضًا

المحكمة تستجوب المتهمين في انقلاب الإنقاذ

محامي شهير: "علي الحاج" سيحاكم بالقانون السوداني غض النظر عن جنسيته