02-سبتمبر-2020

المدينة الرياضية (اللاعب العربي)

أعلنت وزيرة الشباب والرياضة ولاء البوشي، أن نيابة الفساد والتحقيقات المالية ألقت القبض على مجموعة إضافية من رموز النظام البائد المتورطين في ملف التعدي على مدينة السودان الرياضية، وهم: "شرف الدين بانقا، كبشور كوكو، جودة الله عثمان، عماد فضل المرجي، ويوسف عوض الكريم".

وزيرة الشباب والرياضة: النيابة سبق لها أن قررت الحجز على كل أراضي مدينة السودان الرياضية ومنع التصرف فيها

وأوضحت الوزيرة في تعميم صحفي نشرته على صفحتها بالفيسبوك، اليوم الثلاثاء، أن وزارة الشباب والرياضة فتحت قبل عدة أشهر بلاغًا في ملف التعديات التي طالت المدينة الرياضية، والتي استمرت لعقود طويلة وبمشاركة عدد كبير في التجاوزات، مشيرةً إلى أن النيابة قامت في الفترة الماضية باستجواب بعض المتهمين في هذا الشأن على رأسهم على عثمان محمد طه وعبدالرحيم محمد حسين ويوسف عبدالفتاح قبل أن تقود التحقيقات لدخول أسماء جديدة في دائرة الاتهام وتم إلقاء القبض عليهم مؤخرًا.

اقرأ/ي أيضًا: محامي شهير: "علي الحاج" سيحاكم بالقانون السوداني غض النظر عن جنسيته

وذكرت البوشي بأن النيابة سبق لها أن قررت الحجز على كل أراضي مدينة السودان الرياضية ومنع التصرف فيها وأوصت بعدم قيام أي أعمال جديدة بالمدينة إلى حين إكتمال التحقيقات ورفع الملف إلى القضاء.

ولفتت الوزيرة إلى أن الإدارة القانونية بالوزارة تقوم بمتابعة لصيقة لملف القضية وتطوراتها، وستعمل الوزارة على وضع الرأي العام في الصورة ومشاركة "الممكن" من المعلومات التي لا تؤثر على سير التحقيقات في ظل الكم الكبير من الأسئلة التي يتم طرحها بشكل يومي حول تطورات القضية.

اقرأ/ي أيضًا: مستشار رئيس الوزراء: لم نبذل المجهود الكافي لضم عبدالواحد للسلام

وكانت قد أجرت النيابة في مطلع العام الجاري، سلسلة تحريات وتحقيقات مع مسؤولين بالنظام البائد حول تجاوزات وتصرف في الأراضي الخاصة بالمدينة الرياضية واستقطاع أجزاء منها لصالح منظمات وهيئات وجامعات وأشخاص، على خلفية عريضة تقدمت بها وزيرة الشباب والرياضة ولاء البوشي لنيابة مكافحة الفساد، وعلى ضوئها دونت النيابة بلاغًا ضد عددٍ من المؤسسات التي شاركت في عملية التعدي على أراضي المدينة بجانب الفساد الإداري والمالي الذي حدث فيها.

اقرأ/ي أيضًا

اتفاق بين السودان وجنوب السودان على تنشيط اللجنة الفنية المشتركة للنفط

اتجاه لفتح المعابر بين السودان وجنوب السودان