14-أكتوبر-2020

منظمة الصحة العالمية (رويترز)

الترا سودان | فريق التحرير

وصل إلى مدينة الضعين حاضرة ولاية شرق دارفور، وفد من منظمة الصحة العالمية قادم من العاصمة الخرطوم، في زيارة تفقدية لشرق دارفور بغرض مراقبة اتجاهات الأمراض في مجال الصحة وبحث السبل لمكافحة مرض الملاريا.

عقد الوفد اجتماعًا بحضور مدير الرعاية الصحية الأساسية وممثل المنظمة بالولاية وعدد من المسؤولين

وعقد الوفد اجتماعًا بحضور مدير الرعاية الصحية الأساسية وممثل الصحة العالمية بالولاية ومدير الطوارئ والوبائيات، إلى جانب عدد من الإدارات المتخصصة بالوزارة.

اقرأ/ي أيضًا: حظر تجول في بورتسودان وتوترات في كسلا على خلفية إقالة عمار

وبحث الاجتماع إمكانية تنزيل أهداف زيارة الوفد على أرض الواقع، بجانب الوقوف على رصد الأمراض ووضع خطة لتلبية الحاجة من الأدوية.

وتطرق الإجتماع الى  أدوية الملاريا من حيث المخزون الاستراتيجي ومدى سد النقص المطلوب، إضافةً إلى طرق التوزيع ورفع التقارير الطبية الدورية  في الجوانب الصحية.

اقرأ/ي أيضًا: مديرو الجامعات الحكومية يسيرون موكبًا لتسليم مذكرة لرئاسة مجلس الوزراء

وكان مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة "أوتشا"، قد كشف عن تلوث مياه الشرب في (13) ولاية عقب انحسار الفيضانات، محذرًا من أن (10) ملايين شخص مهددون بالإصابة بالأمراض التي تنقلها المصادر الملوثة.

كان وزير الصحة المكلفة قد توقع ظهور وبائيات في السودان إثر موسم الخريف والفيضانات

يذكر أن وزير الصحة المكلف بوزارة الصحة الاتحادية، أسامة أحمد عبد الرحيم، كان قد توقع ظهور وبائيات في السودان خاصةً الكوليرا والملاريا، في ظل المستويات غير المسبوقة من الفيضانات على حد قوله.

اقرأ/ي أيضًا

ارتفاع غير مسبوق للتضخم الشهر الماضي

الحميات في السودان.. تعتيم حكومي ووفيات يومية وسط المواطنين