15-يوليو-2022
اجتماع وفد الفيفا مع الاتحاد السوداني لكرة القدم

اجتماع وفد الفيفا مع الاتحاد السوداني لكرة القدم

أنهى وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" جولته إلى السودان اليوم الجمعة، زار خلالها مشاريع البنى التحتية الممولة من "الفيفا" ضمن برنامج الدعم المالي الذي ينتظره السودان بعد عامين من تعليقه إثر "فشل الاتحاد السوداني في تطبيق اللوائح الإجرائية" – بحسب وكالة السودان للأنباء (سونا).

تمسك الاتحاد السوداني بتمويل "الفيفا" لصالة كرة القدم داخل صالات المدينة الرياضية جنوبي الخرطوم

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" قد علق الدعم المالي عن السودان منذ عامين نتيجة "عدم تطبيق الاتحاد السوداني لكرة القدم بعض اللوائح الإجرائية"، وحين أبدى الاتحاد السوداني التزامه بهذه اللوائح زار وفد "الفيفا" الخرطوم للوقوف على مدى الالتزام واقعيًا.

وقال الأمين العام للاتحاد السوداني لكرة القدم مجدي شمس -بحسب ما نقلت "سونا" اليوم الجمعة- إن السودان وضع الخطط والموجهات لمعالجة مطالب "الفيفا" وذلك بالإعلان عن استعداده لتطبيق بعض "الضوابط الإجرائية" التي فشل الاتحاد السابق في الوفاء بها مما أفقد السودان الاستفادة من كل مشاريع التنمية والتطوير المقدمة من "الفيفا".

وأبان شمس الدين أن الغرض من الزيارة كان إعادة تمويل مشاريع الاتحاد السوداني لكرة القدم ضمن برامج التطوير المموّلة من الاتحاد الدولي في المنطقة.

https://t.me/ultrasudan

وأشار الأمين العام للاتحاد السوداني لكرة القدم مجدي شمس الدين إلى أن الاتحاد السوداني أبلغ وفد "الفيفا" بتمسكه بتمويل مشروع صالة كرة القدم داخل الصالات في المدينة الرياضية جنوبي الخرطوم.

ولفت إلى أنه خلال الاجتماعات بين وفد "الفيفا" والاتحاد السوداني لكرة القدم تمت مناقشة عدد من المشاريع المتعلقة بتأهيل بعض الإستادات ومشروع دعم المنافسات في القطاعات السنية، مشيرًا إلى أن الاتحاد طرح المشروع الأخير لمعرفة مدى التزام الاتحاد الدولي لكرة القدم بدعم مشروع "المنافسات الصغرى" وتحديد سقف مالي بعد الدراسات الفنية والمالية.

وقال شمس الدين إن الأمور ستعود إلى "مسارها الصحيح" بشأن دعم الاتحاد الدولي للسودان قريبًا.

وأوضح أن وفد "الفيفا" تكون من أربعة أعضاء وهم: الإثيوبية أبيغيل ليما مديرة مكتب التطوير بمنطقة شرق ووسط أفريقيا "سيكافا" في كيجالي والمنسقة مع "الفيفا"، والرواندي ديفيز مدير المكتب الجديد، ومواطنه المهندس راؤول المستشار الفني للمكتب، والسويسري ليونارد جبريل عضو قسم الشؤون المالية في زيوريخ.