12-يوليو-2022
وفد من الفيفا بالخرطوم

رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم في استقبال وفد الفيفا (سونا)

وصل وفد من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إلى البلاد لإكمال إجراءات رفع الحظر المالي المفروض على السودان إلى جانب تفقد مشاريع ينفذها "الفيفا" في العاصمة وبعض الولايات.

يتفقد الوفد مشاريع جديدة في المدينة الرياضية وملعب في منطقة بري شرقي العاصمة الخرطوم

وذكرت وكالة السودان للأنباء أن وفدًا من "الفيفا" وصل في زيارة رسمية إلى الخرطوم ويتكون من إدارتي المخاطر والتطوير والمشاريع برئاسة الأثيوبية أبغيل مسؤولة المشاريع والتطوير بالفيفا بمنطقة شرق ووسط أفريقيا، لتكملة إجراءات رفع الحظر المالي عن الاتحاد السوداني لكرة القدم.

وأشارت الوكالة الحكومية إلى أن وفد "الفيفا" سيبحث مشروعات قيد التنفيذ وأبرزها ملاعب "الصالة المغطاة" في منطقة الاتحاد بضاحية بري شرقي الخرطوم وملعب كرة القدم الخماسية والشاطئية بالمدينة الرياضية.

وبحسب وكالة السودان للأنباء، سيبدأ وفد "الفيفا" أول اجتماعاته بمقر الاتحاد السوداني لكرة القدم بضاحية الخرطوم (2) اليوم الثلاثاء مع الأمانة العامة للاتحاد والإدارة المالية.

https://t.me/ultrasudan

ومن جهته رحب رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم معتصم جعفر سر الختم بوفد الاتحاد الدولي لكرة القدم في الخرطوم ووصف الزيارة بـ"المهمة"، مشيرًا إلى أنها تتويج لجهود الاتحاد السوداني في رفع الحظر المالي عن دعم الأنشطة الرياضية وبحث المشاريع التي توقفت بسبب توقف التمويل الدولي.

وأوضح معتصم جعفر أن الاجتماعات ستبدأ اليوم الثلاثاء مع الأمانة العامة والإدارة المالية وتتواصل حسب طلب وفد "الفيفا" مع المستهدفين من الزيارة وممثلي ملفاتها وستنتهي بلقاء رئيس الاتحاد والموجودين من النواب وأعضاء مجلس الإدارة بالخرطوم.