10-سبتمبر-2022
السيول في دارفور

 أكد المجلس القومي للدفاع المدني -هيئة حكومية- وفاة (118) شخصًا وانهيار أكثر من (42) ألف منزل و(347) مرفقًا و(261) متجرًا ومستودعًا في أنحاء البلاد جراء الفيضانات والأمطار في الفترة بين حزيران/يونيو وحتى مطلع أيلول/سبتمبر الجاري.

قال التقرير إن 74 شخصًا ماتوا بالغرق و37 حالة وفاة نتيجة انهيار المنازل وست حالات وفاة بالصعق الكهربائي وحالة واحدة للسعة عقرب

وأوضح المجلس القومي للدفاع في تقرير حديث نشره اليوم السبت، أن أعلى نسبة للوفاة بولاية شمال كردفان بلغت (25) حالة، وأعلى نسبة إصابات بجنوب كردفان بلغت (49) إصابة لافتًا إلى أن أعلى انهيار كلي للمنازل كان بولاية الجزيرة (6611) منزلًا، وبلغ الانهيار الجزئي (9989) منزلًا.

وأكد تقرير المجلس أن أعلى نسبة انهيار للمرافق وقعت بالولاية الشمالية وهي (90) مرفقًا بالشمالية فيما بلغت أعلى نسبة انهيار مخازن ومتاجر بغرب دارفور وصلت إلى (153)، وبلغت الإحصائيات بالقطاع التعليمي (236)، والمرافق الصحية (23) والمرافق الخدمية (28)، بينما وصل عدد المساجد التي انهارت إلى (51) مسجدًا.

https://t.me/ultrasudan

وبحسب المجلس الحكومي جاءت أسباب الوفاة بانهيار المنازل عدد (37) حالة وفاة، والغرق (74) حالة والصعق الكهربائي ست وفيات ولسعة العقرب وفاة واحدة.

وأكد المجلس القومي للدفاع المدني، أن الجهود متواصلة في متابعة مناسيب النيل إضافة الى تعلية الجسور بمناطق الهشاشة وتصريف المياه، مبينًا أن المراقبة مستمرة بواسطة الارتكازات النيلية.