03-أغسطس-2020

تسببت الأمطار الغزيرة في تراكم المياه وتكون السيول (NNA)

ألترا سودان - فريق التحرير

أعلن وزير الداخلية رئيس المجلس القومي للدفاع المدني الفريق أول شرطة حقوقي الطريفي إدريس دفع الله، أن الخسائر جراء الخريف حتى الآن بلغت خمس وفيات وثلاث إصابات وانهيار (1110) منزلًا انهيارًا كليًا، وانهيارات جزئية بـ(1272) آخرين.

وزير الداخلية: مستويات مياه الأنهار في المحطات سجلت منذ السبت معدلات أرقام أعلى من معدلات نفس اليوم من العام 2019

وأعلن الوزير أن مستويات مياه الأنهار في محطات الديم، ود مدني، الخرطوم، شندي، عطبرة، ودنقلا، سجلت منذ السبت معدلات أرقام أعلى من معدلات نفس اليوم من العام 2019.

اقرأ/ي أيضًا: والي الجزيرة يلتقي وفد تجمع الكنابي والسكن الاضطراري بالعزازي

وحسب تقرير خريف 2020، فإن أربع من الوفيات حدثت جراء انهيار منازل بولاية الجزيرة، والحالة الخامسة هي حالة غرق في غرب دارفور.

بينما شملت الخسائر بالمرافق؛ المساجد والمرافق التعليمية والمتاجر والمخازن، كما نفقت (41) من الماشية، بينما أدت الأمطار إلى تراكم المياه وتكون السيول في بعض المحليات.

وحسب وكالة السودان للأنباء، فقد أكد الطريفي إشراف حكومة الفترة الانتقالية ومتابعتها لجهود المجلس القومي للدفاع المدني في الوقوف على حجم الأضرار من خلال الزيارات الميدانية للمواقع المتأثرة ومواقع الهشاشة وتقديم الدعم اللازم والمعينات.

وأوضح الوزير أنه قد تم إضافة ارتكازات ليلية في مناطق الهشاشة، بجانب الجهود في التنبؤ والرصد والتحليل والإحصاءات والإرشادات، كما ناشد الوزير المواطنين لتوخي الحيطة والحذر.

الجدير بالذكر أنه كانت قد هطلت أمطار غزيرة في الخرطوم وبعض الولايات أول وثاني أيام عيد الأضحى المبارك، وضربت السيول أجزاء من العاصمة الخرطوم والولايات، كما تنبأت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بمزيد من الأمطار الغزيرة في اليومين القادمين.

اقرأ/ي أيضًا

لقاء بين مفوضية السلام ووفد المقدمة للبعثة الأممية الجديدة "يونيتامس"

استئناف مفاوضات سد النهضة والسودان يرحب بتقرير الخبراء