17-نوفمبر-2020

(سونا)

الترا سودان| فريق التحرير

عقدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية اليوم الثلاثاء ورشة "العدالة الاجتماعية بالسودان، وتهدف الورشة إلى إدماج مبادئ العدالة الاجتماعية في خطط وبرامج الوزارة، وتسعى للخروج بهدف أساسي وهو وضع إطار مفاهيمي للعدالة الاجتماعية.

نظمت الورشة بواسطة الإدارة العامة للتخطيط والسياسات بالوزارة بالتعاون مع مؤسسة "فريدريش آيبرت" الألمانية

وتناقش الورشة التي نظمتها الإدارة العامة للتخطيط والدراسات والسياسات والتقييم بالوزارة بالتعاون مع مؤسسة فريدريش آيبرت برعاية وكيل الوزارة الأستاذ محمد مدني الشابك، عددًا من الأوراق حول الحماية الاجتماعية لتعزيز العدالة الاجتماعية، دور الطبقة الوسطي في إرساء العدالة الاجتماعية، السلام والعدالة الاجتماعية، بجانب ورقة حول دور المجتمع المدني في تعزيز الحماية الاجتماعية.

اقرأ/ي أيضًا: محامي أمام محكمة انقلاب الإنقاذ يتهم "قحت" بالموافقة على فض الاعتصام

وأكدت عائشة الإمام مدير الإدارة العامة للتخطيط والدراسات والسياسات والتقييم بالوزارة لدى مخاطبتها اليوم ورشة العدالة الاجتماعية في السودان، على أن الخطوة هي ضربة البداية لورش حوارية تعقد في الفترات المقبلة.

أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعيّة على أهمية وضع إطار مفاهيمي للعدالة الاجتماعية لإرساء وتعزيز العدالة الاجتماعية في السودان.

وقال محمد حسين مدير الإدارة العامة للرعاية الاجتماعية والتنمية الريفية بالوزارة، إن مفهوم العدالة الاجتماعية راسخ منذ القدم ونادت به كل الديانات السماوية ونادى به أصحاب المذاهب الفكرية.

وأضاف أن قضية العدالة الاجتماعية تعتبر قضية إنسانية في المقام الأول، وأنها مضمنة في المرسوم الدستوري رقم (70) والخاص بمهام واختصاصات الوزارة وضع السياسات والاستراتيجيات ومنها سياسة العدالة الاجتماعية.

اقرأ/ي أيضًا

إضافات جديدة لتراكمي الإصابات والوفيات في تقارير "الموجة الثانية"

منحة من البنك الدولي لطلاب الأساس والوزارة تطلب صرفها بالسوق الموازي