08-أغسطس-2020

الزراعة في السودان (العرب)

ألترا سودان - فريق التحرير

توقع وزير الزراعة والموارد الطبيعية المكلف عبدالقادر تركاوي، نجاح الموسم الصيفي بعد هطول الأمطار الغزيرة التي شهدتها أغلب المناطق الزراعية بالبلاد رغم تأخرها شهرًا، منوها إلى أن الزراعة بدأت في كل الولايات، كاشفًا عن أن تخزين وتهريب الوقود لا يزال يمارس في بعض المناطق الأمر الذي يهدد الزراعة والاقتصاد الوطني.

وزير الزراعة: المساحات المستهدفة للموسم الصيفي هذا العام  تبلغ (63) مليون فدان

وحسب وكالة السودان للأنباء، قال وزير الزراعة إن المساحات المستهدفة للموسم الصيفي هذا العام  تبلغ (63) مليون فدان حيث تم تأسيس للمحاصيل بصورة جيدة، لافتًا إلى أن من مهددات الموسم الزراعي نقص استخدام البذور المحسنة، مؤكدًا سعي وزارته لزيادة  إنتاج البذور المحسنة وتوفير التقاوي بكافة المساحات الزراعية.

اقرأ/ي أيضًا: المعارضة المسلحة: الرئيس كير لا يملك سلطة الاعتراض على مرشحنا لأعالي النيل

وذكر تركاوي أن الوزارة كونت غرفة لمتابعة العمليات الزراعية بشكل كامل مع الولايات وحل مشكلة تهريب وقود الزراعة بالتعاون مع الجهات الأمنية المختصة، وأن تجارب زراعة محصول القمح المطري التي أجريت بمنطقة جبل مرة أثبتت نجاحات وسيعمم زراعته لبقية الولايات خلال الأعوام القادمة.

وأوضح الوزير أن الوزارة بالتعاون مع منظمة جايكا اليابانية ستنتهي من تجارب زراعة الأرز هذا العام في ست ولايات، ويبدأ الإنتاج في عشر ولايات العام القادم بزراعة (30) ألف فدان لتصل (400) ألف فدان عام 2030.

اقرأ/ي أيضًا

"هيئة الدفاع": معمر موسى يواجه بلاغات جرائم ضد الدولة ويخضع للتحقيق في النيابة

السودان يتحفظ على تحذير الإدارة الأمريكية لرعاياها من السفر للبلاد