29-يوليو-2020

جبال توتيل - كسلا (ويكيبيديا)

أجرى والي كسلا المعين حديثًا صالح عمار، لقاءات مع مؤسسات حكومية إلى جانب قيادات رفيعة في الحكومة لبحث الأزمة التي تعاني منها الولاية، حيث سيبدأ مهامه رسميًا الأسبوع القادم عقب السفر إلى هناك.

نفى السكرتير الصحفي لرئيس الوزراء، البراق النذير، في حديثٍ لـ"ألترا سودان"، تراجع مكتب رئيس الوزراء عن تعيين صالح عمار واليًا لولاية كسلا

وكانت تقارير صحفية قالت اليوم، إن الحكومة طلبت من الوالي إرجاء سفره إلى كسلا إلى ما بعد عطلة عيد الأضحى، لكن مصادر مقربة من الوالي تحدثت إلى "ألترا سودان" نفت هذه المعلومات وأكدت أن الوالي قرر السفر إلى كسلا بعد معالجة الملفات التي يتابعها في الخرطوم، وذلك لمعالجة مشاكل الوقود والدقيق وقطاع الصحة.

اقرأ/ي أيضًا: شرق السودان.. واقع معقد وخطابات كراهية

وأشار مصدر مقرب من الوالي، أن والي كسلا صالح عمار، انخرط في اجتماعات مكثفة مع وكيلة وزارة الصحة الاتحادية اليوم الثلاثاء، إلى جانب مسؤولين في الحكومة الانتقالية خاصةً وزارة المالية لبحث الأزمات التي تعاني منها الولاية وتوفير السلع الأساسية.

وتواصل "ألترا سودان" مع مكتب رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، حيث نفى مصدر مقرب من رئيس الحكومة التراجع عن تعيين صالح عمار واليًا لولاية كسلا، مشيرًا إلى ان المعلومات التي نشرت عن تراجع الحكومة عن تعيين عمار مقابل تعهدات من بعض أعيان ولاية كسلا تم نقلها بشكل غير صحيح.

 وتابع "غالبًا تريد الحكومة نقل وجهة نظرها إلى المجموعات الرافضة لتعيين صالح عمار واليًا لولاية كسلا، وضمان التوافق حوله".

فيما نفى السكرتير الصحفي لرئيس الوزراء البراق النذير في حديثٍ لـ"ألترا سودان"، تراجع مكتب رئيس الوزراء عن تعيين صالح عمار واليًا لولاية كسلا، وأضاف: "لا تراجع عن القرار".

اقرأ/ي أيضًا: جنوب السودان.. مقتل العديد من المواطنين في غارة لنهب الأبقار في جونقلي

وبحسب المصادر المقربة من الوالي، يعتزم صالح عمار مغادرة الخرطوم إلى كسلا بعد أيام قلائل، وذلك بعد أن ينهي الملفات التي يقوم ببحثها مع المؤسسات الحكومية في الخرطوم لتوفير السلع الأساسية للمواطنين.

مصادر: اجتماع مجلس الدفاع والأمن المشترك تطرق للأزمة في ولاية كسلا إلى جانب ولايات أخرى، ولم يصدر أي توجيهات بإرجاء تسلم مهام الولاة

وأوضحت المصادر أن "اجتماع مجلس الدفاع والأمن المشترك الذي انعقد قبل أيام، تطرق إلى الأزمة في ولاية كسلا إلى جانب ولايات أخرى، ولم يصدر أي توجيهات بإرجاء تسلم مهام الولاة".

اقرأ/ي أيضًا

حكام الولايات يتعهدون بتوفير الدعم للجان تفكيك التمكين

فتيات التدريب المهني.. من عراقيل المجتمع إلى الحاجة لإثبات الذات