07-يوليو-2020

(الحراك الشعبي الموحد)

أعلنت هيئة الدفاع عن الناشط السياسي والقيادي بالحراك الشعبي الموحد معمر موسى محمد، المعتقل لدى السلطات منذ أسبوعين على ذمة التحقيق في قضية جنائية تخص التصوير داخل مقر لجنة تفكيك التمكين ومحاربة الفساد بالخرطوم ومضايقة أعضائها، أنها تتوقع خلال ساعات القادمة ردًا على الاستئناف الذي سلمته للنائب العام والإفراج عن موكلها.

هيئة الدفاع: معمر موسى قيد بحقه بلاغًا تحت المادة (14) من قانون التفكيك وهي مضايقة أعضاء اللجنة وتصوير المقر

وقال عضو هيئة الدفاع عن معمر موسى، المحامي نصر عثمان حمزة لـ"ألترا سودان"، إن هيئة الدفاع تقدمت بطلبٍ إلى وكيل نيابة لجنة تفكيك التمكين للإفراج عن معمر موسى محمد، لأنه محتجز في بلاغات كيدية سياسية لكنه رفض.

اقرأ/ي أيضًا: رئيس الوزراء يلتقي مدير عام الشرطة ويعد بتوفير الإمكانات والدعم اللازم

وأضاف المحامي حمزة: "سلمنا الاستئناف إلى النائب العام، وحسب معلوماتنا أصدر مكتبه الرد، ونتوقع استلامه غدًا الأربعاء لمعرفة مصير موكلنا، عما إذا كان سيتم إصدار قرار بالإفراج عنه أم لا".

معمر موسى
معمر موسى

وتابع محامي الناشط معمر موسى: "أرفقنا بالاستئناف حجة ضعف البلاغ الذي قيد بحق موكلنا، وبالتالي من المنطقي الإفراج عنه فورًا، والنائب العام أحيط بجميع ثغرات القضية، ونحن نتوقع الإفراج عنه".

وأكد عثمان أن معمر موسى نقل إلى سجن الهدى بأمدرمان بعد أن قيد ضده بلاغًا تحت المادة (14) من قانون تفكيك التمكين، واتهم بمضايقة أعضاء اللجنة وتصوير المقر.

ولم يتسن لـ"ألترا سودان" الحصول على تعليقٍ من وكيل نيابة لجنة تفكيك التمكين، فيما أكد مسؤول رفيع من اللجنة، أن القضية من اختصاصات النيابة وليس هناك أي تأثير سياسي فيها.

اقرأ/ي أيضًا 

"الخارجية" تتعهد بإعادة السودانيين المحتجزين في سجن السلوم بمصر

جنوب السودان.. لام أكول يتهم الحكومة بإقصاء حزبه من الفترة الانتقالية