07-يوليو-2020

رئيس الوزراء عبد الله حمدوك ومدير عام الشرطة الجديد (فيسبوك)

ألترا سودان – فريق التحرير

التقى رئيس الوزراء عبد الله حمدوك بمكتبة اليوم الثلاثاء بمجلس الوزراء، المدير العام الجديد لقوات الشرطة الفريق شرطة عز الدين الشيخ بحضور وزير الداخلية الفريق أول شرطة الطريفي إدريس، وبحثا قضايا الأمن والشرطة والقضايا المتعلقة بمجالات تدريب الكوادر الشرطية ورفع قدراتها وتوفير الإمكانيات اللازمة لها للقيام بدورها الوطني.

أكد رئيس الوزراء أهمية دور الشرطة في حفظ الأمن، وقال الفريق عز الدين الشيخ: "إن الشرطة من الشعب وإلى الشعب والأمن مسؤولية الجميع"

ونقل إعلام مجلس الوزراء عن مدير عام الشرطة الفريق عز الدين الشيخ قوله تصريح صحفي عقب اللقاء، إن رئيس مجلس الوزراء وعد بتوفير الإمكانيات والدعم السياسي والمعنوي والمادي اللازم الذي يمكن الشرطة من أداء دورها على الوجه الأكمل.

اقرأ/ي أيضًا: مستشار البرهان يرفض التعليق على خبر تزويد "حفتر" بالأسلحة

وأكد رئيس مجلس الوزراء عبد الله حمدوك أهمية الدور الذي تضطلع به قوات الشرطة في حفظ الأمن وحماية المواطن وترسيخ الديمقراطية ودعائم الدولة المدنية.

حمدوك وووزير الداخلية في اللقاء مع مدير عام الشرطة

وقال إعلام مجلس الوزراء "أوضح الفريق عز الدين أن اللقاء بحث قضايا الأمن بشكل عام والشرطة على وجه الخصوص فضلًا عن القضايا المتعلقة بمجالات تدريب الكوادر الشرطية ورفع قدراتها وتوفير الإمكانيات". وأمن اللقاء على دور الشرطة في عملية البناء الوطني في هذه المرحلة المفصلية من تاريخ البلاد. بحسب بيان مجلس الوزراء.

وأكد الفريق عز الدين الشيخ في لقاءه مع رئيس الوزراء على دور الشرطة في تحقيق الأمن في ظل الدولة المدنية مبينًا ضرورة تعزيز علاقة الشرطة بالمواطن كعلاقة ممتدة، وأضاف: "إن الشرطة من الشعب وإلى الشعب والأمن مسؤولية الجميع".

وكان رئيس الوزراء عبدالله حمدوك قد أصدر قرارًا الأحد 5 تموز/يوليو الجاري بإعفاء مدير عام قوات الشرطة الفريق أول عادل أحمد بشائر من منصبه وتعيين الفريق عزالدين الشيخ علي منصور مديرًا عامًا للشرطة.

اقرأ/ي أيضًا

جنوب السودان.. لام أكول يتهم الحكومة بإقصاء حزبه من الفترة الانتقالية

مفاوضات سد النهضة تدخل يومها الرابع.. والري المصري: الخلافات ما زالت جوهرية