07-يوليو-2020

تعبيرية (Euroweb)

كشف مدير إدارة القنصليات بوزارة الخارجية عبد العال هارون، عن ترتيبات للإفراج عن السودانيين المحتجزين في سجن السلوم على الحدود المصرية الليبية، موضحًا ان إدارته  أبلغت اللجنة العليا للطوارئ الصحية بالقضية وتتوقع حلها قريبًا.

هارون: كل فترة يمتلئ فيها سجن السلوم المصري بالمهاجرين غير الشرعيين الذين يتم ضبطهم على الحدود ونأمل أن تكون هذه القضية هي الأخيرة 

وأوضح هارون لـ"ألترا سودان" أن السلطات المصرية أوقفت الشبان السودانيين أثناء محاولتهم التسلل إلى ليبيا عبر الحدود المصرية بشكلٍ غير شرعي ونقلتهم إلى السجن السلوم، لافتًا إلى أن الحكومة السودانية خاطبت الجانب المصري للإفراج عنهم في أسرع وقت.

اقرأ/ي أيضًا: شعارها "أحرق لستك الوضع مخستك".. لجان مقاومة تعلن التصعيد ضد حكومة الولاية

وقال هارون إن سجن السلوم الواقع في الحدود السودانية المصرية يكتظ بالمهاجرين غير الشرعيين بين الفينة والأخرى، معربًا عن أمله في إنهاء هذه القضايا بتوقف الهجرات غير الشرعية.

وأشار هارون إلى أن السلطات أفرجت عن السودانيين المحتجزين في سجن السلوم في الأراضي المصرية على ثلاث دفعات قبل شهور، وتكررت هذه العمليات كثيرًا لأن الهجرة غير الشرعية تؤدي إلى تكدس السجن بالسودانيين.

وكان سودانيون محتجزون في سجن السلوم على الأراضي المصرية ناشدوا الحكومة السودانية للإفراج عن (200) شاب محتجز في السجن منذ شهور.

وتحدث سودانيون محتجزون بسجن السلوم المصري إلى "ألترا سودان"، وأكدوا تعرضهم للتعذيب داخل السجن بجانب دفع إتاوات لأفراد أمن السجن للسماح لهم بالتواصل مع عائلاتهم.

اقرأ/ي أيضًا 

جنوب السودان.. لام أكول يتهم الحكومة بإقصاء حزبه من الفترة الانتقالية

مدني عباس يؤكد إجراء المسح الصناعي الشامل للبلاد قبل نهاية العام