31-أغسطس-2023
موكب السيادة الوطنية في بورتسودان

جانب من موكب "السيادة الوطنية" في بورتسودان (X)

انطلق "موكب السيادة الوطنية" الذي دعا إليه تجمع الصيادلة المهنيين، في الساعة الرابعة من مساء اليوم، من أمام "صينية الجبنة" بمدنية بورتسودان شرقي السودان، تحت شعار: "جيشٌ واحد، شعبٌ واحد".

المتحدث باسم تجمع الصيادلة المهنيين لـ"الترا سودان": من ضمن رسائل "موكب السيادة الوطنية" ضرورة استعادة الصوت المدني "المختطَف"

وقال المتحدث باسم تجمع الصيادلة المهنيين صلاح الدين جعفر لـ"الترا سودان" إن الموكب حمل عدة رسائل إلى الجيش السوداني والشعب، من ضمنها: ضرورة استعادة "الصوت المدني" الذي اختطف من عدة جهات – حسب قوله، لافتًا إلى أنها قضية تهم جميع السودانيين، إلى جانب ضرورة الحفاظ على سيادة السودان، مشددًا على حق السودانيين في تقرير مصير بلدهم.

وأكد جعفر دعمهم –في تجمع الصيادلة المهنيين– للقوات المسلحة في معركتها ضد قوات الدعم السريع حتى النصر. وأوضح أن موقفهم ظل "ثابتًا وواضحًا" منذ اندلاع الحرب في نيسان/أبريل الماضي بين القوات المسلحة السودانية التي يقودها عبدالفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو (حميدتي). وأردف: "انتصار الجيش ضروري ولا بد منه".

https://t.me/ultrasudan

فيما قال يوسف فيصل وهو أحد المشاركين في "موكب السيادة الوطنية" اليوم في بورتسودان – قال لـ"الترا سودان" إن الموكب انطلق من "صينية الجبنة" مرورًا بمسجد السوق حتى بلغ وِجهته النهائية في نادي "الخريجين" في بورتسودان.

وقال فيصل في حديثه إلى "الترا سودان" إن الموكب نجح في إيصال رسائله على أكمل وجه للرأي العام والجيش السوداني. وأكد "دعمه الكامل للقوات المسلحة حتى إنهاء وجود قوات الدعم السريع في السودان"، مشددًا على رفضه للتدخل الخارجي في شؤون البلاد.