15-يوليو-2020

قرية في جبال النوبة (إضاءات)

أعلن موفد رئيس مجلس الوزراء عبد الله حمدوك المستشار الإعلامي لمكتب رئيس الحكومة الانتقالية، فائز الشيخ السليك، إلى مدينة كادوقلي لمتابعة أوضاع نازحي الاشتباكات الأمنية الأخيرة، أن الحكومة تعتزم حل مشكلة الحرب في الولاية لإعادتها إلى خارطة الإنتاج خاصة الفواكه، وإيصال منتجاتها إلى مناطق الاستهلاك.

موفد حمدوك: نريد أن نعكس الوضع بدلًا من الإغاثة في مناطق جنوب كردفان لا بد من أن نعمل على إيصال منتجاتها إلى مناطق الاستهلاك

وأكد الشيخ في مخاطبة النازحين بمدينة كادوقلي اليوم الثلاثاء، على أهمية إقامة دولة القانون ومحاكمة الجناة في الاضطرابات الأمنية والنزاعات الأهلية وقال: "المكون القبلي مهم في الإطار الاجتماعي".

اقرأ/ي أيضًا: جوبا.. مقتل نزيل وجرح ثلاثة آخرين أثناء محاولتهم الفرار من سجن واو

وأشار إلى أن الحكومة أرسلت معينات إلى النازحين وقال: "السلام مهم للزراعة والانتاج وإيصال هذه المنتجات الى مناطق الاستهلاك، ونحن نثق تمامًا في مكونات جنوب كردفان وحاجتها إلى رتق النسيج الاجتماعي".

وتعهد الشيخ بحمل مطالب النازحين والمكونات الإجتماعية إلى مكتب رئيس الوزراء والاستجابة لها. 

فائز الشيخ السليك
فائز الشيخ السليك

وقال الشيخ: "حمدوك كلفنا بالذهاب إلى كادوقلي وإيصال المساعدات ونحن على قناعة أن رئيس الحركة الشعبية شمال عبد العزيز الحلو يريد السلام ونتوقع انضمامه إلى السلام".

وتابع: "عملت مع الحلو السنوات الماضية ونحن نعرف الحرب ونعرف قيمة السلام ولا يمكن أن نعتمد على الإغاثة في جبال النوبة، هذه المناطق يجب أن توصل انتاجها إلى الخرطوم ومناطق الاستهلاك".

وأضاف: "نريد تصدير المانجو الذي تتخلصون منه في الشوارع نسبة لعدم التسويق، وحتى نحقق هذا الأمر يجب أن تتوقف الحرب، وهذه المناطق تضررت من الحرب وتعرضت للظلم".

اقرأ/ي أيضًا

استمرار انخفاض الأرقام في التقرير الوبائي اليومي وأغلب العينات من الفحص النشط

جولة أفورقي الإقليمية: صراع الأصلع على "خُلال" غيره