13-يوليو-2020

قوة أمنية من جنوب السودان (المركز الإفريقي)

لقي أحد نزلاء سجن واو المركزي مصرعه وجرح ثلاثة آخرين أثناء محاولتهم الفرار من السجن، بـمدينة واو عاصمة ولاية غرب بحر الغزال الواقعة شمال غربي دولة جنوب السودان ظهر اليوم الاثنين، وذلك بعد قيام بعض المساجين بانتزاع الأسلحة من حراس السجن واستخدامها في تسهيل عملية فرارهم بإطلاق أعيرة نارية في الهواء.

مدير السجن: الشرطة تبادلت إطلاق النار مع النزلاء أثناء فرارهم من السجن، بعد أن تمكنوا من انتزاع بعض الأسلحة من أيدي الحراس

وقال مدير سجن واو المركزي العقيد بيتر مدوت براجوك إن "الشرطة تبادلت إطلاق النار مع النزلاء أثناء فرارهم من السجن، بعد أن تمكنوا من انتزاع بعض الأسلحة من أيدي حراس السجن، وقد تسبب إطلاق النار العشوائي في مقتل أحد النزلاء الفارين بينما جرح ثلاثة آخرين".

أقرأ/ي أيضًا: وزير العدل: مادة الردة فضفاضة واستبدلناها بتجريم التكفير ولم نبح الدعارة

وقال مدير سجن واو المركزي إن الشرطة تمكنت من مطاردة المساجين الفارين، حيث قامت بإعادة اعتقال (17) منهم، بينما لاذ البقية بالفرار، ولم يتمكن المسئول الحكومي من تحديد العدد الفعلي للنزلاء الذين تمكنوا من الهروب دون القبض عليهم.

وأضاف: "تمكن النزلاء من جرح ثلاثة جنود من حرس السجون من الذين كانوا يقومون بحراسة مخزن السلاح للحيلولة دون اقتحامه، وفروا بالقفز على أسوار السجن".

هذا ولم يحدد مدير سجن واو المركزي العدد الكلي لنزلاء السجن لحظة وقوع الحدث والأسباب التي قادت لوقوعه.

أقرأ/ي أيضًا

جولة أفورقي الإقليمية: صراع الأصلع على "خُلال" غيره

أزمة سد النهضة: تقدم في بعض القضايا وخبراء يطالبون بآلية لمساندة الوفد المفاوض