04-فبراير-2021

جامعة النيلين (تويتر)

دفع الموظف بجامعة النيلين، عوض خضر، بشكوى للنائب العام متظلمًا ضد إدارة الجامعة بشأن مراجعة الملفات والترقيات.

الشاكي: دفعت بشكوى نتيجة للظلم الذي وقع علي بناءً على توصية لجنة مراجعة ملفات وترقيات العاملين بالجامعة

وقال الشاكي في حديثه لـ"الترا سودان"، إنه دفع بشكوى رسمية للنائب العام ضد إدارة الجامعة عقب الظلم الذي وقع عليه من قبل لجنة مراجعة ملفات وترقيات العاملين التي شكلها مدير الجامعة.

أقرأ/ي أيضًا: الناطق الرسمي باسم الحركة الشعبية-شمال ينفي وجود قائمتين للجبهة الثورية

وأشار خضر إلى أنه عُين في وظيفة كاتب بجامعة النيلين بالدرجة (14) -مدخل خدمة- في العام 1995 بالشهادة الثانوية، ليتم تدرجه الوظيفي وصولًا للدرجة (12) في العام 1999.

مؤكدًا أنه قام بإرفاق الشهادة الجامعة في العام 1999، ليتم تعديل وظيفته وفق المؤهل الأكاديمي وتسكينه بالدرجة التاسعة في العام 2001.

وجزم عوض خضر، أنه تدرج وفق النظام الوظيفي بناءً على سنوات الخدمة لتتم ترقيته تواليًا حتى وصوله للدرجة الثالثة في العام 2014، وبموافقة وكيل الجامعة بناءً على قرار مجلس الوزراء رقم (321) و(380) الخاص بفك الاختناقات الوظيفية للعاملين بالوزارات والوحدات القومية والهيئات والمؤسسات وبنوك القطاع العام التي تطبق هيكل الأجور الموحد وفق خطاب وزارة العمل والإصلاح الإداري (شؤون العاملين).

وأوضح الشاكي بأن تظلمه ضد اللجنة جاء عقب التوصية التي دفعت بها لاعتماده في الدرجة الثالثة بدءً من العام 2019 واسقاط ترقيته التي تمت في العام 2013.

ونبه إلى أن قرار الترقية في 2013 شمل عددًا من رصفائه الموظفين حينها، ليتم تجاوزهم في التوصيات الحالية فيما تمت ترقية بعضهم للدرجات الأولى والثانية.

وناشد الموظف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للتدخل ووقف اللجنة التي شكلها مدير الجامعة دون علمها، مؤكدًا على أن  رئيسة اللجنة الحالية سبق لها رئاسة لجنة الترقيات قبل أربع سنوات لتتراجع عن ترقيات قامت بها حينها وبررت قراراتها السابقة بعدم صحة الترقيات التي قامت بها إبان النظام البائد.

اقرأ/ي أيضًا

تجدد احتجاجات القضارف وحكومة الولاية تتهم "مخربين" بالوقوف خلفها

ولاية جنوب دارفور ترسل مواد غذائية وإيواء للمتأثرين بجبل مرة