04-فبراير-2021

تعاملت الشرطة مع احتجاجات الأمس بالقضارف (مواقع التواصل)

تجددت الاحتجاجات بمدينة القضارف شرق البلاد لليوم الثاني على التوالي، حيث قام محتجون بإغلاق الشوارع الرئيسية بالمتاريس والكتل الصلبة، في وقت وصفت حكومة الولاية التظاهرات بـ"أحداث الشغب والمخربين".

علقت حكومة ولاية القضارف اليوم الخميس على إغلاق الشوارع احتجاجًَا على الغلاء وزيادة تعرفة المواصلات بأنها "أحداث شغب"

وكان العشرات تظاهروا أمس الأربعاء بمدينة القضارف احتجاجًا على تدهور الوضع المعيشي وارتفاع أسعار الغذاء والوقود وشح الخبز، وتجددت التظاهرات اليوم الخميس وأعلن محتجون إغلاق شوارع رئيسية.

اقرأ/ي أيضًا: مصدر: عناصر في ديوان المراجع والنيابة تُعرقل ملف التحصيل الإلكتروني

وأبلغ معاوية بلال، وهو من مواطني مدينة القضارف، "الترا سودان"، أن عشرات المحتجين قاموا بإغلاق الشوارع الرئيسية بالمدينة صباح اليوم الخميس ومنعوا حركة السيارات.

وأوضح بلال أن التظاهرات اعتمدت على شل حركة الشوارع الرئيسية ومنع عبور السيارات، مضيفًا أن المدينة تعاني من شح السلع الأساسية وتشهد طوابير طويلة للوقود ولا توجد حلول حكومية محكمة.

بينما علقت حكومة ولاية القضارف اليوم الخميس على إغلاق الشوارع احتجاجًَا على الغلاء وزيادة تعرفة المواصلات الداخلية بأنها "أحداث شغب".

وذكرت حكومة ولاية القضارف في بيان صحفي صادر عن مكتب الوالي اليوم الخميس، أنها تسعى لتحقيق تطلعات المواطنين والقيام بواجباتها في حفظ الأمن وتوفير الاحتياجات.

 وأضاف البيان: "لن تكون هنالك مساحة المخربين والمحرضين وستظل الولاية متحدة حول أهدافها ومبادئ الثورة التي يرغب النظام المباد وحلفاؤه النيل منها".

وقال البيان إن ولاية القضارف شهدت استقرارًا كبيرًا وملحوظًا في مختلف المناحي بفضل الجهود المبذولة في ضبط السلع الاستراتيجية والخدمات العامة، حيث ظلت السلمية هي العنوان لكل حراك جماهيري. 

وأضافت حكومة ولاية القضارف: "على خلفية أحداث الشغب التي شهدتها الولاية أمس من خلال تتريس الشوارع احتجاجًا على الغلاء وزيادة تعرفة المواصلات الداخلية، تجددت الاحتجاجات صباح اليوم وتم إغلاق عدد من الشوارع الرئيسية بالمدينة".

وقالت حكومة ولاية القضارف، إن قوات الشرطة عملت على مراقبة الموقف وحماية الممتلكات، وذلك بالمتابعة والتقييم المستمر للحدث، ونوهت إلى تعزيز قوة للتعامل مع الموقف وبحضور وكيل النيابة

وتابع البيان: "الشرطة قامت بواجباتها تجاه حفظ الأمن وبمهنية عالية حماية للممتلكات العامة، والخاصة وتمكنت من السيطرة على الوضع". 

اقرأ/ي أيضًا:

مفوضية العون الإنساني بجنوب دارفور تجري تقييمًا للأوضاع الإنسانية

عضو سكرتارية إزالة التمكين ينفي مداهمة الشرطة منزل صلاح مناع