26-مايو-2023
فرقة من الدعم السريع

فرقة من الدعم السريع (أرشيفية)

قالت منظمة "كلنا قيم" إن قوات الدعم السريع اقتحمت استراحة الأطفال المرضى بالسرطان في حي "المعمورة" شرق العاصمة السودانية الخرطوم.

أعلن بيان عن منظمة "كلنا قيم" أن قوة من الدعم السريع اعتدت على خزنة الاستراحة ونهبت ما بها واستولت على مصروفات المشرفين بعد إرهابهم

وقالت المنظمة في بيان صحفي اليوم الجمعة اطلع عليه "الترا سودان": "تلقينا بكل الأسف نبأ اقتحام قوة من الدعم السريع فجر اليوم لمباني استراحة جوانا أمل بالخرطوم في حي المعمورة".

وأعلن البيان أن القوات اعتدت على الخزنة وفتحتها ونهبت ما بها واستولت على مصروفات المشرفين بعد إرهابهم.

وأوضح بيان منظمة "كلنا قيم" أن القوة التي اقتحمت المبنى كسرت خزانات الأطفال المرافقين بالغرف وبعثرت محتوياتها مع إطلاق نيران كثيفة في الهواء، ولم تسلم من الأذى حتى غرفة الألعاب – وفقًا للبيان.

وطمأنت المنظمة الجميع على سلامة المشرفين في الاستراحة، وأبانت أنها كانت قد نقلت الأطفال مسبقًا إلى مستشفى ود مدني بولاية الجزيرة لإكمال الجرعات والعلاج مع مرافقيهم.

https://t.me/ultrasudan

وشدد بيان منظمة "كلنا قيم" على أن استهداف المرافق الإنسانية "جريمة كبرى تضاف إلى سلسلة جرائم هذه المليشيات في حق المؤسسات المدنية والإنسانية".

وتتولى منظمة "كلنا قيم" علاج الأطفال مرضى السرطان مجانًا إلى جانب توفير السكن مع المرافقين في العاصمة الخرطوم ومدينة ود مدني، كما تتحمل المنظمة جميع تكاليف العلاج والإعاشة والسكن منذ سنين.

وأغلب الأطفال مرضى السرطان من الولايات والمناطق الطرفية، ويواجهون مشكلة في السكن في الخرطوم خلال العلاج وتلقي الجرعات.

وتتخذ المنظمة أساليب حديثة في تقديم الدعم النفسي للأطفال أثناء العلاج بتخصيص غرفة للألعاب وقاعات للدراسة، ويمكن للطفل أثناء العلاج أن يدرس في نفس المبنى تحت إشراف مختصين حسب ما رصد مراسل "الترا سودان" الخدمات التي تقدمها المنظمة قبل عامين من ذات المبنى الذي سيطرت عليه قوات الدعم السريع.